الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » قوائم عربية للإرهابيين

قوائم عربية للإرهابيين

طلبت بعض الدول العربية من المكتب العربي للشرطة الجنائية التعميم عن أشخاص مطلوبين لارتكابهم جرائم إرهابية ضمن الجزء الـ16 للقائمة السوداء التي يجري تنقيحها في هذا الوقت، وينتظر أن ترى النور هذا العام، طبقا لما أفاد به مصدر مطلع لـ”الوطن”.

وكشف المصدر أن المكتب العربي للشرطة الجنائية سيقوم خلال هذا العام بإصدار الجزء الـ16 من القائمة السوداء لمدبري ومنفذي الأعمال الإرهابية في ضوء الردود التي تلقاها المكتب من بعض الدول الأعضاء حول طلب التعميم عن أشخاص مطلوبين لارتكابهم جرائم إرهابية.

وأوضح المصدر أن المكتب العربي للشرطة الجنائية استمر خلال العام الماضي في إصدار إذاعات بحث وتعاميم كف بحث عن مجرمين ومتهمين وأشخاص مفقودين، في جرائم احتيال مصرفي وجرائم أخرى.

وتواصل الجهات المعنية في الوطن العربي عملها في تنقيح وتعميم للقائمة السوداء للإرهابيين في جزئها الـ16، في خطوة لقطع رؤوس الإرهاب ومواصلة لعمليتي تنقيح وتعميم القائمة السوداء العربية الموحدة للإرهابيين، إلى جانب القائمة السوداء العربية الموحدة الخاصة بتجار ومهربي المخدرات والمؤثرات العقلية، إضافة إلى قائمة الفارين والمطلوبين في قضايا المخدرات والمؤثرات العقلية.

ويأتي هذا التحرك، طبقا للمصادر، تأكيدا على محاربة الوطن العربي للإرهاب وإدانته بجميع أشكاله ومظاهره، وأيا كان مصدره، واعتباره عملا إجراميا، مهما كانت دوافعه ومبرراته، واقتلاع جذوره وتجفيف منابعه الفكرية والمالية، بالإضافة إلى رفض كل أشكال الابتزاز من قبل الجماعات الإرهابية بالتهديد أو قتل الرهائن أو طلب فدية لتمويل جرائمها الإرهابية.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*