الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » المناصحة تعرض تجربتها في اليمن ضمن سلسلة تعريف دولية

المناصحة تعرض تجربتها في اليمن ضمن سلسلة تعريف دولية

عرض وفد سعودي لدى زيارته لصنعاء، التجربة السعودية في عملية مناصحة أصحاب الفكر الضال العائدين من جوانتانامو وتأهيلهم وإعادة دمجهم في المجتمع من جديد وتحصينهم للتصدي للأفكار المنحرفة.

وشهدت العاصمة اليمنية صنعاء اجتماعا بين المعنيين بالمناصحة لتصحيح الأفكار المتطرفة من قبل وزارتي الداخلية السعودية واليمنية. وعلمت «عكاظ» أن الوفد السعودي قدم شرحا مفصلاً للجانب اليمني عن جهود المملكة في مواجهة ومكافحة الإرهاب، وكذلك ما قامت به في مواجهة الفكر الضال وإعادة مناصحة ورعاية أصحاب تلك الأفكار عبر كوكبة من أصحاب العلم الشرعي والاجتماعي والنفسي وتصحيح المفاهيم المغلوطة التي كانوا يحملونها، إضافة لعرض جهود مركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية في ذلك الجانب والذي كسب إشادة دولية على ما يقوم به من جهود جبارة.

كما عرض الوفد السعودي على الجانب اليمني الإجراءات العملية والمدروسة لمركز المناصحة في مواجهة الفكر الضال عبر المناصحة والرعاية، إضافة للإجراءات الضرورية الواجب توافرها والعمل بها في مثل هذه المراكز المتخصصة من الناحية المكانية والنفسية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها والتي من شأنها العمل على تأهيل الأشخاص بشكل إيجابي. 

وأبدى الوفد السعودي استعداده للتعاون مع الجانب اليمني لإعادة تأهيل أصحاب الفكر الضال المنحرف والذين انخرطوا في الأعمال الإرهابية، لإعادة تأهيلهم في المجتمع وتصحيح تلك المفاهيم المغلوطة عبر أكاديميين في الشريعة والاجتماع لإعادتهم عناصر فاعله في مجتمعهم. 

من جهته عرض الجانب اليمني الجهود التي يبذلها مع كافة جهاته ذات العلاقة والعلماء لديهم للمناصحة والحوار مع أصحاب الأفكار المتطرفة، لإعادة تأهيلهم وإرجاعهم لجادة الصواب. 

يذكر أن المملكة شهدت مؤخرا حضور ضباط من 12 دولة على مستوى العالم هي ألمانيا، إسبانيا، رومانيا، سنغافورة، فرنسا، النمسا، بريطانيا، تركيا، جنوب إفريقيا، هولندا، والسويد الاتحاد الأوروبي، ومكثوا في الرياض خمسة أيام اطلعوا على التجربة السعودية في مكافحة ومواجهة الإرهاب ونجاحها في مناصحة أصحاب الفكر الضال وإعادة تأهيلهم.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*