الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » أردوغان: بسملة واحدة تكفي

أردوغان: بسملة واحدة تكفي

قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، إن “بسملة واحدة تفسد كل المؤامرات” التي تتعرض لها حكومته. 

وانتقد أرودغان، في خطاب ألقاه أمام آلاف من أنصار حزبه، في تجمع تحت عنوان “احترام الإرادة الوطنية”، في محافظة صمصون تعامل بعض الفنانين والمثقفين وقادة بعض الدول والبرلمانيين مع الاحتجاجات التي شهدتها بلاده، وتجاهلهم عربات قوات الأمن، التي أحرقت على يد المحتجين، والتخريبات التي لحقت بمحيط ميدان “تقسيم”. 

ولفت أردوغان إلى أن حكومته زرعت حوالي مليارين و800 ألف شجرة خلال عشر سنوات من حكمها، ردًّا على من انتقدوا مشروع تطوير ميدان “تقسيم” بذريعة حماية البيئة، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء. 

وتساءل أردوغان عن الفائز من الاحتجاجات المستمرة على مدى ثلاثة أسابيع، موضحا أن خصوم تركيا ولوبي الفائدة هم من كسبوا، فالاقتصاد التركي خسر، ولو أن الخسارة ضئيلة. 

وأبدى أردوغان استغرابه من نقاشات يثيرها حزب الشعب الجمهوري حول الحريات، مؤكدا أن الحريات في عهده سابقة في تاريخ تركيا، وأنها لم تتوفر في الماضي، مشيرا إلى منه الفتيات المحجبات من دخول الجامعات، والمؤسسات الحكومية، سابقا، وكن الشريحة الأكبر، التي تضررت في عهود ما قبل حزب العدالة والتنمية. 

وحذر رئيس الوزراء التركي حزب الشعب الجمهوري من إثارة التحريض المذهبي، لافتًا إلى أن الحزب يشن حربًا شعواء على الشرطة “لأنها الجهة التي تحمي الوطن”

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*