الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مصر : إحراق محال تجارية للإخوان ومحاصرة أعضائها داخل مسجد

مصر : إحراق محال تجارية للإخوان ومحاصرة أعضائها داخل مسجد

أشعل عددٌ من المحتجين ومثيري الشغب والبلطجية النيران في عدد من المحال التجارية الخاصة بالمنتمين إلى جماعة “الإخوان المسلمون”، ومحاصرة أعضاء الجماعة داخل مسجد. 

جاءت تلك الأحداث التي وقعت بمدينة فوه بمحافظة كفر الشيخ اليوم السبت، بمنطقة سوق الجمعة بـ”فوة” كرد فعل على قيام أحد عناصر الإخوان بالاعتداء على عضو التيار الشعبي بمدينة “فوة”، ويدعى محمد الشابوري، بعد مشاركته في حرق محال تجارية للمنتمين إلى جماعة الإخوان أمس الجمعة. 

وكان البلطجية ومثيرو الشغب قد قاموا أمس بالاعتداء على محل الأقمشة الخاص بأمين عام حزب “الحرية والعدالة” بكفر الشيخ، وكذلك الاعتداء على المحل الخاص بقيادي آخر بالحزب، مما أدى إلى تكسير وتهشيم الزجاج الخاص بالمحلين، وإحداث بعض التلفيات بهما. 

ويقوم عدد من مثيري الشغب بالهجوم حاليا علي أعضاء “الإخوان” بمسجد عبداللاه العمري ومنزل محمود الصعيدي أحد قيادات الجماعة، وقام أمين الحزب بالمحافظة بالاتصال بمدير الأمن والذي وعد بإرسال فرقة من قوات الأمن، لفض تجمع البلطجية. 

وقال أمين حزب “الحرية والعدالة” بمركز ومدينة فوه، في البلاغ المقدم ضد مجموعة من 30 شخصا، قاموا مساء اليوم بالهجوم بالمولوتوف والأسلحة النارية والبيضاء والشوم علي محلات للملابس والأقمشة الجاهزة، وتحطيمها ونهبها وإشعال النيران فيها، على خلفية مؤتمر مصطفي بكري بمدينة فوة، الذي أقيم مساء أمس الأول. 

وكان بكري قد شن خلال المؤتمر هجوما علي الرئيس والإخوان، وقال بكري فيه إن نظام الإخوان سيسقط قبل رمضان.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*