السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » أعمال عنف بالصين تودي بحياة 27 شخصا

أعمال عنف بالصين تودي بحياة 27 شخصا

أذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة أن أعمال عنف اندلعت، الأربعاء، في إقليم شينجيانغ الذي تغلب عليه أقلية اليوغور المسلمة، ما أسفر عن مقتل 27 شخصا وإصابة آخرين بجروح.

ونقلت الوكالة عن مسؤول، رفض الكشف عن هويته، قوله إن 17 شخصا قتلوا، من بينهم 9 شرطيين وسكان محليين يتولون الأمن، في مواجهات مع أشخاص غاضبين في مدينة لوكون.

وأضاف أن الشرطة عمدت على إثر ذلك إلى إطلاق الرصاص باتجاه مجموعة هاجمت مراكز للشرطة ومقرا للحكومة المحلية” في المدينة، وأردت 10 أشخاص، كما اعتقلت 3 آخرين.

وكانت محاكم في الإقليم الواقع في أقصى غرب الصين، أصدرت الاسبوع الماضي أحكاما بالسجن لفترات تصل إلى 6 أعوام على 19 من مسلمي اليوغور لاتهامهم بالتحريض على الكراهية العرقية والتطرف الديني عبر الإنترنت.

ويشعر اليوغور ، وهم مسلمون يتحدثون اللغة التركية ويصفون إقليم شينجيانغ الغني بالطاقة بأنه وطنهم، بغضب من قيود تفرضها الحكومة الصينية على ثقافتهم ولغتهم وديانتهم، إلا أن بكين تنفي ذلك..

يشار إلى أن 21 شخصا قتلوا في أبريل الماضي في اشتباكات وقعت بالقرب من مدينة كاشغار الواقعة على طريق الحرير القديم، في أكثر الاضطرابات دموية منذ مقتل نحو 200 شخص عام 2009 في أعمال عنف في أورومتشي عاصمة الإقليم.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*