الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الأزهر يحذر من تطورات الأحداث

الأزهر يحذر من تطورات الأحداث

أعرب الأزهر عن أمله في أن يكون الأحد 30 يونيو/حزيران يوم حوار مجتمعي وتعبيرا حضاريا عن الرأي، وحافزا للنخب السياسية إلى تفاهم يجنب مصر الدخول في حرب أهلية. وصرح حسن الشافعي كبير مستشاري شيخ الأزهر لوكالة أنباء الشرق الأوسط السبت 29 يونيو/حزيران، أن ما حدث أمس الجمعة من قتل “وجراح كثيرة ودم عار ونذير بكارثة تحل بالمصريين لا قدر الله وهى مقدمة لا تبشر بخير”. 

وأضاف أن الأزهر إذ يجدد إدانته لتلك الأعمال الإجرامية، فإنه يأمل في ذلك الحوار المجتمعي، كما ينصح الجميع وسائر القوى المجتمعية والسياسية بأن “ترفع الغطاء السياسي عن أية أعمال قد تحرق الوطن”. 7 قتلى وأكثر من 600 مصاب حصيلة الاشتباكات في المحافظات خلال 4 أيام أعلنت وزارة الصحة والسكان أن حصيلة الاشتباكات التي وقعت منذ الأربعاء الماضي، في محافظات مصر بلغت سبعة قتلى وأكثر من 600 مصاب. وغادر 480 مصابا المستشفيات بعد تحسن حالتهم. 

ووقعت ثلاث حالات وفاة بمدينة المنصورة في محافظة الدقهلية التي شهدت اشتباكات بين المئات من أنصار ومعارضي الرئيس المصري محمد مرسي الأربعاء 26 يونيو/حزيران. وقتل أحد أعضاء جماعة “الإخوان المسلمين” مساء الخميس 27 يونيو/حزيران، في هجوم على مقر للجماعة في مدينة الزقازيق. 

وقتل شخصان أحدهما طالب أمريكي يدعى أندريو بوتشتر في اشتباكات بين مؤيدي ومعارضي مرسي في الإسكندرية الجمعة 28 يونيو/حزيران. 

ولقي مراسل جريدة “شعب مصر” صلاح الدين حسن مصرعه إثر انفجار وقع مساء الجمعة في ميدان الشهداء في بورسعيد.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*