الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » نيجيريا : فرار 175 سجينًا إثر مهاجمة مسلحون ﻷحد السجون

نيجيريا : فرار 175 سجينًا إثر مهاجمة مسلحون ﻷحد السجون

هاجم مسلحون أمس سجن أكوري عاصمة ولاية أوندو في شمال غرب نيجيريا، مما أدى إلى فرار 175 سجيناً، كما أعلن المتحدث باسم مصلحة السجون وقناة تشانلز التلفزيونية النيجيرية الخاصة. ونقل الموقع الإلكتروني لتشانلز عن توندي أولايوولا المراقب العام في سجن أكوري، أن المهاجمين كانوا حوالى 30 شخصًا مدججين بأسلحة نارية ومتفجرات دمروا بواسطتها أحد جدران السجن مما أدى إلى فرار 175 شخصا.

من جانبه، أكد المتحدث باسم مصلحة السجون النيجيرية أوبي فاتينيكون لوكالة الأنباء الفرنسية، «تعرض سجن أكوري لهجوم شنه أفراد عصابة وأسفر عن فرار العديد من السجناء»، رافضًا تحديد عددهم أو إعطاء أي تفاصيل أخرى. 

وكانت جماعة بوكو حرام الإسلامية المتطرفة وجماعة الأنصار التي يعتقد أنها متفرعة منها قد شنتا في السابق عددًا من الهجمات المسلحة على سجون عدة لتحرير سجناء لها بداخلها، إلا أن قناة تشانلز نقلت عن المتحدث باسم شرطة الولاية تأكيده أن هذا الهجوم لا علاقة لبوكو حرام به، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل. 

وتشهد نيجيريا اضطرابات أمنية ولا سيما في شمال البلاد حيث الأكثرية من المسلمين، وحيث تشن بوكو حرام تمردًا مسلحا لفرض تطبيق الشريعة الإسلامية، أما الجنوب فيشهد أنواعًا أخرى من أعمال العنف مثل الخطف والسطو المسلح التي لا علاقة لبوكو حرام بها.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*