الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مقتل سبعة أشخاص بتفجير سيارة مغخخة في أفغانستان

مقتل سبعة أشخاص بتفجير سيارة مغخخة في أفغانستان

قتل سبعة أشخاص على الأقل صباح اليوم إثر تفجير سيارة مفخخة في العاصمة الأفغانية كابل استهدف شركة نقل أجنبية تعمل مع إيساف، وهي قوة المساعدة الأمنية التابعة لحلف شمال الأطلسي (ناتو) في أفغانستان.

وقالت الشرطة الأفغانية إن من وصفتهم بمتمردين من بينهم مهاجم “انتحاري” يقود شاحنة شنوا هجوما في وقت مبكر اليوم في منطقة بشمال العاصمة تستخدمها شركات تموين أجنبية تقدم إمدادات لقوات إيساف.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن قائد شرطة كابل محمد أيوب سالانغي قوله إن أربعة حراس نيباليين وحارسا أفغانيا واثنين من المدنيين الأفغان قتلوا في الهجوم.

وفي وقت سابق قال سالانجي إن الهجوم بدأ عندما قاد مسلح شاحنة ملغومة إلى مربض شاحنات في مجمع شمالي مطار كابل مما أحدث انفجارا مدويا، مضيفا أن مهاجميْن اثنين آخرين على الأقل دخلا بعد ذلك في اشتباك بالأسلحة النارية مع قوات أمن أفغانية قبل أن يقتلا، وذكر أيضا أن قوات الأمن استعادت سترتين ناسفتين من موقع الهجوم.

وقال شاهد عيان إنه رأى جثتي شخصين أثناء نقلهما من الموقع رغم أنه لم يتضح ما إذا كانتا جثتي المهاجمين أو ضحايا آخرين، وقال عتيق الله، وهو سائق شاحنات يعمل بالشركة، إن أربعة على الأقل من عمال الشركة أصيبوا بجروح في الهجوم.

والهجوم على شركة الإمدادات هو الأحدث في سلسلة هجمات كبيرة شنها مسلحون في كابل، ويأتي وسط تصعيد للعنف في أرجاء أفغانستان مع استعداد معظم القوات القتالية الأجنبية للانسحاب بحلول نهاية 2014.

ويأتي الهجوم أيضا بعد أسبوع من تمكن عدد من مقاتلي حركة طالبان من اختراق المنطقة الأكثر تحصينا في كابل ومهاجمة مبان في موقع يوجد به قصر الرئيس الأفغاني حامد كرزاي.

وقالت مديرية الأمن الوطني (جهاز المخابرات الرئيسي بأفغانستان) أمس الاثنين إنها ألقت القبض على رجل في كابل يحمل سترة ناسفة وبندقيتيْن آليتين كان يخطط لمهاجمة أحد مجمعاتها.

وقالت الشرطة إن مواطنا باكستانيا يشتبه بأنه كان في طريقه لتنفيذ هجوم ألقي القبض عليه بمدينة جلال آباد بشرق أفغانستان اليوم الثلاثاء.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*