الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مقتل جندي وجرح آخرين في هجمات على الجيش بسيناء

مقتل جندي وجرح آخرين في هجمات على الجيش بسيناء

قتل جندي في الجيش المصري وأصيب 7 آخرون فجر الجمعة، في اشتباكات مع مسلحين في الشيخ زويد بشبه جزيرة سيناء، فيما تعرضت القوات الأمنية في مناطق أخرى إلى هجمات متفرقة.

واستهدف مسلحون مجهولون 5 مراكز للجيش والشرطة في الشيخ زويد ورفح والماسورة وأبوطويلة وبالقرب من مطار العريش، وذلك بعد يومين من عزل الجيش للرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين.

وقال التلفزيون المصري ومصادر أمنية إن مسلحين متشددين أطلقوا قذائف صاروخية على نقاط تفتيش للجيش تتولى حراسة مطار العريش في شمال سيناء التي تشهد من الإطاحة بحسني مبارك اضطرابات أمنية. 

وفي رفح على الحدود مع قطاع غزة، أطلق مسلحون الرصاص على مركز للشرطة يقع على مقربة من فرع المخابرات الحربية في المنطقة، ما تسبب في إصابة عدد من الجنود بجروح. 

وتأتي هذه الهجمات في وقت تشهد مناطق أخرى في مصر اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين لمرسي أسفرت عن إصابة 100 شخص بجروح، حسب ما أعلنت وزارة الصحة. 

وأثار قرار عزل مرسي فرح معارضي حكم الإخوان الذين احتشدوا بالملايين في 30 يونيو بهدف الإطاحة بحكمه، في حين اجتاحت مشاعر الحزن والإحباط أنصار الجماعة.

معبر رفح مغلق 

ومن جهة أخرى، ذكرت مصادر أمنية مصرية لـ”سكاي نيوز عربية” أن تعذر وصول موظفي الجوازات إلى معبر رفح نتيجة الظروف الأمنية التي تشهدها المنطقة، حال دون تشغيل المعبر اليوم. 

ونفت المصادر صدور قرار رسمي بإغلاق المعبر.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*