السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مهاجمة مقرات الجيش في سيناء

مهاجمة مقرات الجيش في سيناء

هاجمت عناصر مسلحة فجر اليوم الجمعة مطار العريش بالإضافة إلى ستة مراكز للشرطة والجيش في شمال سيناء بمصر، أعقبه اشتباكات لقي فيها جندي مصرعه وأصيب آخرون بجراح.

وأكد الصحافي المصري حاتم البلك مقتل جندي مصري خلال المواجهات، مضيفا تعرض مقر الأمن المركزي في العريش لهجوم كذلك.

كما أكد شهود عيان أن طائرة أباتشي تابعة للقوات المسلحة المصرية قصفت سيارة استخدمها المهاجمون في محاولة لاقتحام مطار العريش.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن المسلحين أطلقوا صواريخ ونيران على مركز للشرطة أدى لمقتل الجندي المصري، فيما ذكرت عن شهود عيان قولهم أن المسلحين هاجموا كذلك مركزا للمخابرات العسكرية بمدينة رفح الحدودية

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن مصادر أمنية قولها إن المهاجمين أطلقوا قذائف صاروخية على نقاط تفتيش للجيش تتولى حراسة مطار العريش.

وأضافت أن المسلحين فتحوا النار على مركز للشرطة في رفح على الحدود مع قطاع غزة، مما تسبب في إصابة عدد من الجنود بجروح، مشيرة إلى أن هذا المركز يقع على مقربة من فرع المخابرات الحربية في المنطقة.

وتأتي هذه الهجمات بعد عزل الجيش الرئيس محمد مرسي أول أمس الأربعاء وتعطيل العمل بالدستور وتعيين رئيس المحكمة الدستورية العليا عدلي منصور رئيسا مؤقتا للبلاد، واعتقال قيادات من جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة المنبثق عن الجماعة، وإغلاق قنوات فضائية محسوبة على التيار الإسلامي.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*