الجمعة , 2 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تأهب عسكري في جنوب سيناء والسويس

تأهب عسكري في جنوب سيناء والسويس

أعلن قائد الجيش الثالث الميداني في مصر اللواء أسامة عسكر رفع درجة الاستعداد القصوى بين عناصر تأمين الجيش وأفرع التشكيلات الرئيسية في محافظتي السويس وجنوب سيناء، وفق ما ذكرت وسائل إعلام رسمية.

ويأتي هذا الإعلان بعد أن فتح مسلحون النار على مطار العريش القريب من الحدود مع قطاع غزة وإسرائيل (شمال سيناء)، وعلى ثلاث نقاط تفتيش، وتعرض مركز شرطة في رفح على الحدود مع غزة لقصف صاروخي، مما أسفر عن مقتل جندي وإصابة آخرين.

ونقل موقع جريدة الأهرام الحكومية عن قائد الجيش الثالث الميداني قوله إن الإجراءات التأمينية تشمل بوابات موانئ السويس الخمسة (السخنة والأدبية وبورتوفيق والزيتيات والأتكة)، وموانئ جنوب سيناء ونويبع وشرم الشيخ وطابا.

وكان مسؤول أمني أعلن في وقت سابق اليوم أن الهدوء الحذر يسيطر على شبه جزيرة سيناء، وأن هناك إجراءات ستتخذها السلطات المصرية هناك ردا على الهجوم الذي تعرضت له مقرات تابعة للجيش والشرطة.

وقال المسؤول المصري إن أول هذه الإجراءات هي إغلاق معبر رفح حتى إشعار آخر، بالإضافة إلى وصول تعزيزات من الجيش والشرطة إلى سيناء في الساعات القادمة.

وأضاف أنه ستصدر عدة قرارات بشأن الأوضاع الأمنية في سيناء خاصة مناطق الأنفاق ورفح والشيخ زويد والحدود مع قطاع غزة.

وفيما يتعلق بالخسائر التي تعرضت لها القوات المصرية من الجيش والشرطة فجر اليوم، ذكر المصدر أن الحصيلة البشرية هي مقتل مجند وإصابة سبعة آخرين، بينهم ضابط برتبة نقيب.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*