الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » قبائل سيناء تعلن دعمها للقوات المسلحة فى حربها ضد الإرهاب

قبائل سيناء تعلن دعمها للقوات المسلحة فى حربها ضد الإرهاب

أعلنت قبائل سيناء دعمها الكامل لقوات الجيش فى صد هجمات الإرهابيين وتوافد عدد من مشايخ القبائل إلى إحدى الجهات السيادية التى تعرضت إلى الهجوم وساعد فى رفع الانقاض واجتمع مع أحد القادة ليعلنون دعمهم الكامل لقوات الجيش والمساعدة فى غلق الدروب الجبلية وإبلاغ القوات بكافة التحركات هناك وإيقاف حركات التجارة حتى يتم القضاء على هذه الجماعات الإرهابية وأكدت القبائل رفضها التواصل مع أعضاء حماس والقيادة المصرية لإقناعهم بالإفراج عن قيادات الإخوان على رأسهم الرئيس السابق محمد مرسى.

كما أعلن مصدر مسئول أن الهجوم الذى تعرض له مطار العريش فى محافظة شمال سيناء فى ساعة مبكرة صباح اليوم، الجمعة، لم يؤثر على مبنى ومنشآت المطار المدنية وممراته ولم يصب أحدا من العاملين المدنيين العاملين هناك ولا توجد أى خسائر فى الطائرات أو المبانى أو ممرات الطائرات بالمطار.

ونفى المصدر ما إذا كانت طائرات أو معدات عسكرية تتواجد فى المطار تأثرت بما حدث وأكد أن تأمين مطار العريش يتم بتنسيق بين القوات المسلحة والشرطة وأمن الطيران بمطار العريش منذ فترة طويلة وهم فى يقظة تامة ونجحوا فى صد واستهداف هجمات الإرهابيين هناك التى تمت بأسلحة متطورة غير مستخدمة من قبل فى سيناء، وكان الهجوم على الأكمنة و المطار ومعسكر الأمن المركزى فى وقت واحد، وتمكنت قوات الجيش من تفجير سيارة تابعة للمجهولين.

كما شهدت جميع أقسام و مديريات الشرطة تواجدا أمنيا بشكل ضخم وغير مسبوق في استعداد قتالي في جميع أنحاء سيناء وسط روح معنوية مرتفعة وهتافات مرحبة من المواطنين هناك.

هذا وقد أعلنت السلطات المصرية صباح اليوم، إغلاق معبر رفح لأجل غير مسمى، وشددت القوات المشتركة من الشرطة والجيش من تأمين مداخل ومخارج سيناء، وتم رفع الحالة الأمنية القصوى والاستعداد المسلح بعد هجوم جماعات إرهابية مسلحة على مواقع لقوات الجيش فى الساعات الأولى لفجر اليوم والتى أسفرت عن مقتل واصابة عدد من الجنود والأفراد هناك.

ويعد معبر رفح هو السبيل الوحيد للتنقل بين قطاع غزة و جمهورية مصر العربية، هذا وقد بدأ العمل بطيئا الفترة الماضية بسبب الأسباب الأمنية، مما تسبب فى تكدس لمسافرين وقلة عددهم وبعدها تم غلق المعبر تماما صباح اليوم عقب هذه الهجمات الإرهابية.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*