الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » عشرات القتلى والجرحى باشتباكات في أفغانستان

عشرات القتلى والجرحى باشتباكات في أفغانستان

لقي ثمانية من عناصر الشرطة الأفغانية مصرعهم وأُصيب 13 آخرون في اشتباكات مع عناصر من حركة طالبان بولاية نورستان، فيما قُتِل 28 عنصراً من الحركة على الأقل بعمليات أمنية نفذها الجيش الأفغاني وأخرى مشتركة مع قوات حلف شمال الأطلسي.

وذكرت وسائل إعلام أفغانية أن اشتباكاً وقع في شرق نورستان، بعد مهاجمة مقاتلين من طالبان لحاجز أمني، مشيرة إلى أنهم سيطروا على خمسة حواجز أمنية قبل أن تستعيد الشرطة الأفغانية السيطرة عليها. ولم تعرف بعد خسائر طالبان في هذه الاشتباكات.

وكان مسؤولون أمنيون محليون حذروا في الشهر الماضي من أن طالبان تُحضِّر لشن هجوم كبير على منطقتين رئيسيتين في نورستان، وأنها جهزت ألف مقاتل بانتظار الأوامر من قادتهم في باكستان.

وفي ولايات لوغار، وقندهار، ووردك، شن الجيش الأفغاني عمليات أمنية قَتَل خلالها 11 مسلحا وأصاب سبعة بجروح واعتقل 18 آخرين.

وفي جاوزجان، وغازني، وبادغيس، وهلمند، نفذت قوات الأمن الأفغانية وقوات التحالف عمليات أمنية قتلت خلالها 18 مسلحا وأصابت ستة بجروح وصادرت كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر.

وفي شرق ولاية بكتيكا، قُتِل “انتحاريان” على يد قوات الأمن الأفغانية قبل أن ينفذا هجومهما في مدينة شارانا ضد مسؤولين رفيعي المستوى.

وكان ما لا يقل عن 14 شخصاً من بينهم 13 ضابط شرطة قد قُتلوا وأُصيب 15 آخرون أمس الجمعة في هجومين جنوبي أفغانستان.

كما لقي شرطي وأحد المدنيين حتفهما الجمعة بهجوم في ولاية قندهار على الحدود مع باكستان أُصيب خلاله اثنان من رجال الشرطة وثمانية مدنيين أيضاً.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*