الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مقتل 42 في هجوم لمسلحي بوكو حرام على مدرسة بنيجيريا

مقتل 42 في هجوم لمسلحي بوكو حرام على مدرسة بنيجيريا

ذكرت مصادر أمنية وطبية في نيجيريا أن مسلحين تشتبه السلطات في انتمائهم إلى جماعة بوكو حرام، قتلوا 42 شخصا -غالبيتهم من التلاميذ- في هجوم ليلي على مدرسة ثانوية بولاية يوبي شمال شرق البلاد.

وقال هاليرو علي من مستشفى بوتيسكوم العام “تلقينا 42 جثة لتلاميذ وموظفين آخرين في المدرسة الثانوية الحكومية بمامودو الليلة الماضية”، موضحا أن بعضهم كان لديه إصابات جراء إطلاق نار بينما كان عدد كبير يعانون حروقا وأنسجة مقطعة.

وتبعد مامودو قرابة خمسة كيلومترات عن بوتيسكوم (المركز التجاري لولاية يوبي) التي شهدت سلسلة هجمات دامية اتهم فيها مسلحو بوكو حرام في الأشهر الماضية.

وأضاف علي أن شهادات أساتذة وتلاميذ آخرين نجوا من الهجوم، أفادت بأن المسلحين جمعوا  ضحاياهم في نزل صغير ورموا قنابل وأطلقوا النار عليهم، مما أدى إلى سقوط 42 قتيلا.

وأشار إلى أن الموظفين الأمنيين مشطوا المكان قرب المدرسة بحثا عن تلاميذ ناجين محتملين. وتابع بالقول إنه “تم العثور حتى الساعة على ستة تلاميذ، وهم حاليا في المستشفى يعالجون جراء إصابتهم بطلقات نارية”.

وولاية يوبي إلى جانب ولايتي إداماوا وبورنو هما ثلاث ولايات تسري فيها حالة الطوارئ التي أعلنها الرئيس غودلاك جوناثان في مايو/أيار الماضي، حيث أمر بدفع مزيد من القوات إلى المنطقة لقمع أي تمرد قد يمثل خطرا أمنيا في أكبر دولة منتجة للنفط بالقارة الأفريقية.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*