الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الهيئة:تأصيل المنهج الوسطي وتعزيز الأمن الفكري

الهيئة:تأصيل المنهج الوسطي وتعزيز الأمن الفكري

انطلقت، أمس الأول، دورات بعنوان (دور عضو الهيئة في تعزيز الأمن الفكري) لمنسوبي فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض، وذلك في فندق مداريم كراون، وتستمر لمدة 8 أسابيع.

وبدأت الدورة الأولى التي تستمر 5 أيام، بحضور مجموعة من رؤساء مراكز الهيئة بالمنطقة، بمحاضرة للدكتور عبدالله بن محمد الصامل بعنوان (تعظيم النصوص الشرعية) تحدث خلالها عن تعظيم النصوص، مستدلا بالآيات والأحاديث والآثار عن الصحابة رضي الله عنهم وأقوال العلماء عن وجوب ذلك، مشيرا إلى بعض الضوابط في تعظيم النصوص.

وأبان د. الصامل أن استقامة العبد تكون بأمرين، أولهما أن تكون محبة الله مقدمة على جميع المحاب، والثاني تعظيم الآمر والناهي.

وفي السياق، ألقى الدكتور محمد بن فهد الفريح، أمس، محاضرة بعنوان (أثر العقيدة في تعزيز الأمن الفكري ونبذ الفرقة والحث على جمع الكلمة)، فيما سيكون (دور عضو الهيئة في الموازنة بين المصالح والمفاسد) عنوانا لمحاضرة يلقيها الدكتور خالد بن مفلح آل حامد، اليوم.

فيما ستتناول محاضرة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن المحمود موضوع (جهود المملكة في تطبيق شرع الله)، بينما يتطرق الدكتور يوسف بن محمد السعيد، في محاضرته التي يلقيها الأربعاء المقبل، بعض الشبهات والردود عليها.

جدير بالذكر أن الدورات جاءت بتوجيه من الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ومن منطلق الحرص على تأصيل المنهج الوسطي وتعزيز الأمن الفكري بما يحقق تطلعات ولاة الأمر ــ حفظهم الله ــ وأبناء الوطن.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*