الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » نهضة تونس تدعو للتظاهر ضد انقلاب مصر

نهضة تونس تدعو للتظاهر ضد انقلاب مصر

قال نائب في المجلس الوطني التأسيسي التونسي، إنه على استعداد للتمرّد من أجل تحقيق أهداف الثورة، ودعا الحزب الحاكم إلى الاتعاظ من التجربة المصرية، يأتي ذلك في وقت دعت حركة النهضة أنصارها للتظاهر غدا السبت ضد ما وصفته “بالانقلاب العسكري” في مصر.

ووصف محمود البارودي -في كلمة ألقاها اليوم الجمعة، خلال أعمال الجلسة العامة للمجلس الوطني التأسيسي- الظروف التي انطلقت فيها مناقشة المشروع النهائي للدستور التونسي بـالدقيقة والحسّاسة، نظراً للوضع الإقليمي والأجواء التي تشهدها حالياً تونس والتي قال إنها تتسم بالاحتقان.

وقال موجهاً كلامه إلى نواب الفريق الحاكم، إنه من واجب الجميع التوافق حول المضامين الدستورية في هذا الوقت الذي تزايدت فيه الحملات التي تدعو إلى الإطاحة بالحكومة.

وشدد البارودي على أن التوافق هو الحل الوحيد للخروج من هذه الأزمة، ولكنه لفت في المقابل إلى أنه على استعداد للتمرّد من أجل تحقيق أهداف الثورة.

وقال “نحن مستعدون للتمرّد من أجل تحقيق أهداف الثورة، مستعدون للتمرّد من أجل انتخابات عادلة، ومستعدون للتمرّد أيضاً من أجل الانتهاء من الدستور”.

ودعا الفريق الحاكم إلى ضرورة الاتعاظ من التجربة المصرية، قائلا إنها “تجربة قد تؤدي بكم وبالبلاد إلى ما لا يُحمد عقباه”.

وكانت حركة “تمرد التونسية” التي تشكلت مؤخرا قالت “إنها تسعى لسحب الثقة من المجلس الوطني التأسيسي وكل السلطات المنبثقة عنه”، في إشارة إلى رئاسة الدولة وحكومة الترويكا التي يقودها حزب حركة النهضة الإسلامي.

يُشار إلى أن المجلس الوطني التأسيسي واصل اليوم مناقشته المشروع النهائي للدستور التونسي الجديد وسط أجواء صاخبة، حيث لم تتردد النائبة سامية عبو في القول إن المشروع النهائي للدستور المعروض للنقاش “يؤسس لدستور إخواني”، نسبة إلى الإخوان المسلمين.

“دعت حركة النهضة الإسلامية -الحزب الحاكم في تونس- أنصارها للمشاركة في وقفة احتجاجية غدا السبت ضد ما تصفه “بالانقلاب العسكري” في مصر”

دعوة للتظاهر

في الأثناء دعت حركة النهضة الإسلامية -الحزب الحاكم في تونس- أنصارها للمشاركة في وقفة احتجاجية غدا السبت ضد ما تصفه “بالانقلاب العسكري” في مصر.

ودعا الحزب الحاكم في تونس -في بيان نشره على موقعه بشبكة الإنترنت- “التونسيات والتونسيين الشرفاء وكل القوى الديمقراطية في البلاد إلى التظاهر تنديدا بالانقلابات العسكرية ومناصرة للديمقراطيات الوليدة  بالمنطقة العربية ودعما للشرعية في جمهورية مصر العربية”.

وستنظم الوقفة الاحتجاجية ظهر غد السبت بشارع الحبيب بورقيبة بوسط العاصمة لدعم الرئيس المصري المعزول محمد مرسي الذي عزله الجيش إثر احتجاجات شعبية ضد حكم الإخوان المسلمين.

وكانت حركة النهضة أدانت في وقت سابق ما اعتبرته “انقلابا عسكريا” في مصر، داعية إلى استعادة الشرعية التي يمثلها الرئيس مرسي، حسب رأيها، بالطرق السلمية.

وقالت الحركة إنها “ترفض ماحدث من انقلاب سافر”، وتؤكد أن “الشرعية في مصر واحدة ويمثلها الرئيس محمد مرسي دون سواه”.

ووجه رئيس الحركة راشد الغنوشي نداء إلى أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في مصر للتظاهر حتى إعادته إلى منصبه.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*