الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » إندونيسيا: هروب عشرات السجناء بينهم "إرهابيون"

إندونيسيا: هروب عشرات السجناء بينهم "إرهابيون"

قتل خمسة أشخاص في حادثة هروب حوالي مائتي سجين من سجن ميدان رابع اكبر مدينة في إندونيسيا والذي يضم 2600 سجين بينما سعته 500 سجين فقط، حسب مصادر محلية. وتشير مصادر أمنية أن من بين الفارين 15 سجيناً يعتقد أنهم إرهابيون.

قال متحدث باسم الشرطة الاندونيسية أن نحو 200 سجين تمكنوا الليلة الماضية من الفرار من سجن تفرض عليه إجراءات امن مشددة في مدينة ميدان رابع أكبر مدينة في اندونيسيا بعد أن تحولت احتجاجات على نقص المياه والكهرباء إلى أعمال عنف. 

وذكر المتحدث باسم الشرطة أن من بين 200 سجين فروا هناك 15 يعتقد أنهم “إرهابيون”.

وقالت صحيفة جاكرتا بوست اليوم الجمعة (12 تموز/ يوليو 2013) إنه يعتقد أن الخمسة عشر سجينا “إرهابيا” لهم صلة بتوني توجار الذي يقضي عقوبة سجن مدتها 20 عاما في سجن آخر لإدانته بتفجير كنائس في سومطرة عام 2000 .

وقال مسؤول شرطة آخر إن السجناء فروا بعد اندلاع حريق في السجن تسبب في مقتل سجينين واثنين من مسؤولي السجن. وأوضح أن الشرطة “أعادت اعتقال 55 سجينا فارا ثلاثة منهم أدينوا بالإرهاب”. 

وأقر المسؤول الأمني بأن الشرطة تستعد بعد السيطرة الكاملة على السجن، مضيفا أنه تم نشر قرابة ألف عنصر من الشرطة والعسكريين.

وتمرد المعتقلون في سجن تانجونغ غوستا دي ميدان كبرى مدن شمال سومطرة مساء الخميس احتجاجا على انقطاع الكهرباء المستمر منذ الصباح في السجن المكتظ. وأدى انقطاع الكهرباء إلى توقف توزيع المياه التي يتم سحبها بواسطة مضخات من الآبار مما حال دون تمكن السجناء من الوضوء. 

ويضم السجن 2600 موقوف بينما سعته 500 سجين، بحسب الصحف المحلية.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*