السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » العراق : عشرات القتلى والجرحى فى تفجير انتحارى بمدينة كركوك

العراق : عشرات القتلى والجرحى فى تفجير انتحارى بمدينة كركوك

قتل 18 شخصا على الاقل وجرح 28 اخرون مساء الجمعة في هجوم انتحاري استهدف مقهى في مدينة كركوك شمال العراق، وفق ما افادت مصادر في الشرطة واخرى استشفائية.

ووقع الهجوم الذي نفذه انتحاري يحمل حزاما ناسفا عند الساعة 22,30 (19,30 ت غ) في “حي واحد حزيران”، وفق ما افادت الشرطة والمدير العام لصحة كركوك الدكتور صباح محمد امين. ستر.

كما قتل تسعة اشخاص بينهم ضابط شرطة في هجمات متفرقة الجمعة استهدفت مناطق مختلفة في العراق، بحسب ما افادت مصادر امنية وطبية.

فإلى شمال بغداد حيث اغتال مسلحون مجهولون ضابطا برتبة عميد في الشرطة في قرية جميلة.

وفي بعقوبة شمال شرق بغداد قال ضابط ان مسلحين مجهولين اغتالوا عنصرا سابقا في الشرطة، امام منزله وسط قضاء المقدادية شرق بعقوبة.

واضاف “كما قتل احد عناصر الصحوة واصيب شخص اخر بجروح جراء انفجار عبوة لاصقة على سيارة مدنية في منطقة زاغنية” الواقعة الى الغرب من بعقوبة.

وفي الموصل شمال بغداد قتل شرطي واصيب اخر بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدف دوريتهم ،كما قتل مدني بانفجار عبوة لاصقة على سيارة مدنية في حي الصحة، في غرب الموصل.

وفي وقت لاحق، قام انتحاري يقود سيارة مفخخة بتفجير نفسه على نقطة تفتيش للشرطة في منطقة السحاجي غرب الموصل ما ادى الى مقتل اربعة من عناصرها واصابة اثنين اخرين.

وجاءت هذه الهجمات غداة مقتل 56 شخصا بينهم 25 من عناصر الامن في موجة هجمات استهدف اغلبها قوات الامن في عموم العراق الخميس، وفق حصيلة جديدة لمصادر امنية وطبية.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*