الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الداخلية اليمنية تحذر من مخطط إرهابي لتنظيم القاعدة في أبين

الداخلية اليمنية تحذر من مخطط إرهابي لتنظيم القاعدة في أبين

حذرت وزارة الداخلية اليمنية من مخطط إرهابي لتنظيم القاعدة يهدف للسيطرة على بعض المعسكرات في قرى ومناطق نائية في مديرية لودر بمحافظة أبين جنوب اليمن.

وأعلنت الوزارة في بيان لها أمس أن هناك معلومات مؤكده عن قيام عناصر إرهابية وتخريبية من تنظيم القاعدة بالانتشار والتمركز حول مديرية لودر في إطار مخطط إرهابي يهدف إلى الاستيلاء على بعض المواقع والقرى في مديرية لودر، وشددت الوزارة في توجيهاتها لأجهزتها الأمنية برفع اليقظة الأمنية الدائمة وضبط أي عناصر إرهابية مشبوهة واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة لمواجهة أي أعمال إرهابية محتملة.

في حين أوضحت مصادر أمنية لـ «عكاظ» أن هناك تحركات للقاعدة في مناطق جبلية قريبة من مديرية لودر وسط معلومات عن توافد مسلحين من محافظتي البيضاء وشبوة وهناك مخططات رامية لتحويل تكل المناطق التي تهدف للسيطرة عليها كمناطق انطلاق للسيطرة الكاملة على محافظة أبين ونهب الأموال الحكومية.

وقال مراقبون أمنيون تحدثوا لـ «عكاظ» إن تحرك القاعدة يأتي في إطار توقعها بأن تشهد اليمن مظاهرات شعبية واسعة كتلك التي وقعت في مصر وهو ما سيمكنا من تحقيق مكاسب على الأرض بإعادة السيطرة على محافظة أبين والانطلاق نحو محافظات أخرى.

في الوقت ذاته عثرت السلطات الأمنية في أبين على قذيفتين جاهزتين للانفجار زرعتا بجانب الطريق العام في مفرق الحميشة الوضيع بمنطقه أمصرة في ذات المحافظة، ولا تزال التحقيقات جارية لمعرفة الجهة التي تقف وراء زرع المتفجرات.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*