السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تأكيد مقتل سعيد الشهري في اليمن

تأكيد مقتل سعيد الشهري في اليمن

أكد ما يسمى بتنظيم “قاعدة الجهاد في جزيرة العرب” مقتل نائب قائده سعيد الشهري الذي كانت اعلنته السلطات اليمنية في يناير وذلك في شريط فيديو بث على الانترنت اليوم.

واعلن ابراهيم الربيش المسؤول الشرعي في التنظيم الإرهابي “استشهاد سعيد الشهري المعروف بأبي سفيان الأزدي الذي قتل في غارة امريكية بطائرة بدون طيار”. واضاف ان “تراخيا في الاجراءات الامنية من خلال اتصالات هاتفية سمحت بقتله”. واعترف الربيش في الفيديو ان الشهري “خطط لخطف نائب القنصل السعودي في عدن” عبد الله الخالدي الذي تحتجزه القاعدة منذ مارس 2012.

وكانت السلطات اليمنية أعلنت مقتله في 24 يناير قائلة انه “توفي متاثرا باصابته بجروح خلال عملية لمكافحة الارهاب في نوفمبر 2012 في محافظة صعدة” في شمال اليمن لكن تنظيم القاعدة لم يؤكد انذاك الخبر.

وكان الشهري معتقلا سابقا في معسكر غوانتانامو وسلم الى السعودية في 2007 حيث تابع برنامج المناصحة الخاص بالمتطرفين الذي وضعته الرياض لرعاياها العائدين من السجن الامريكي الا انه عاد والتحق بالقاعدة في اليمن.

والشهري هو نائب ناصر الوحيشي قائد ما يسمى “تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب” الذي نتج عن دمج الفرعين اليمني والسعودي للقاعدة مطلع 2009 بزعامة ناصر الوحيشي. وتمكن الجيش اليمني في يونيو 2012 من طرد مقاتلي القاعدة من محافظة ابين التي خضعت لسيطرتهم لمدة عام.

ولجأ هؤلاء الى الجبال الوعرة في محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن لكن عملياتهم شهدت تراجعا بفعل ضغوط القوات اليمنية بمساندة طائرات امريكية من دون طيار. يذكر ان الوحيشي كان اعلن في يوليو 2011 الولاء لايمن الظواهري الزعيم الجديد للقاعدة بعد مقتل اسامة بن لادن خلال عملية للقوات الاميركية الخاصة في باكستان مطلع مايو 2011.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*