السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » العراق : عشرات القتلى والجرحى في انفجار داخل مسجد

العراق : عشرات القتلى والجرحى في انفجار داخل مسجد

قتل عشرون شخصاً على الأقل وأُصيب حوالي أربعين آخرين بجروح في انفجار خلال صلاة الجمعة داخل أحد مساجد السنة في منطقة الوجيهية شرق مدينة بعقوبة شمال بغداد، حسبما أفادت مصادر أمنية وطبية. ونقلت وكالة فرانس برس عن ضابط برتبة عقيد في شرطة بعقوبة (60 كلم شمال بغداد) قوله اليوم الجمعة (19 تموز/ يوليو 2013) إن “عشرين شخصاً على الأقل قتلوا وأُصيب حوالي أربعين آخرين بجروح جراء انفجار داخل مسجد أبو بكر الصديق في ناحية الوجيهية” الواقعة على بعد حوالي عشرين كيلومتراً شرق بعقوبة. ووقع الانفجار خلال خطبة صلاة الجمعة، وفقاً للمصدر. وأكد الطبيب عبد الرزاق مصطفى في مستشفى بعقوبة العام حصيلة الضحايا، مشيراً إلى احتمال ارتفاع حصيلة الضحايا.

إجراءات على الحدود مع سوريا

من جهة أخرى أفادت مصادر عسكرية عراقية اليوم الجمعة بأن القوات العسكرية في الأنبار اتخذت احتياطات أمن مشددة على حدود البلاد الغربية مع سوريا من جهة مدينة الأنبار. وقال ضابط في الجيش العراقي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن “قوات عراقية من الجيش وشرطة الحدود فرضت إجراءات أمن مشددة خلال اليومين الماضيين على طول الشريط الحدودي مع سوريا بعد اعتقال متسلل عربي الجنسية في منطقة العياطية القريبة من الحدود العراقية السورية لدى محاولته الدخول إلى الأراضي العراقية لتفادي حصول حالات تسلل بالمستقبل”.

وأضاف أن “من بين الإجراءات المتخذة نشر عديد من السيطرات الثابتة والمتحركة بالقرب من الشريط الحدودي السوري-العراقي وزيادة أجهزة المراقبة لمنع حالات التسلل ورصد أي حركة مشبوهة، خاصة وأن الشريط الحدودي العراقي السوري يشهد اشتباكات مسلحة بين القوات النظامية السورية

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*