الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » اختطاف دبلوماسي إيراني باليمن

اختطاف دبلوماسي إيراني باليمن

اختطفت مجموعة يمنية مسلحة اليوم الأحد دبلوماسيا إيرانيا في الحي الدبلوماسي بمنطقة حدة جنوبي العاصمة اليمنية صنعاء، وفقا لما أعلنته مصادر بالشرطة.

وأوضحت المصادر ذاتها لوكالة رويترز أن الموظف الإيراني كان مارا بالسيارة في الحي الدبلوماسي حين أغلق مسلحون الطريق وأجبروه على الخروج من سيارته واصطحبوه إلى مكان غير معلوم، إلا أنها لم تتمكن بعد من تحديد الجهة التي قامت بالعملية.

وأكد القائم بأعمال السفارة الإيرانية في صنعاء مرتضى عابدي اختطاف الدبلوماسي الإيراني أحمد نور أحمد الذي يعمل في سفارة طهران لدى اليمن صباح اليوم.

وأضاف عابدي أن عملية الاختطاف تمت من قبل مجهولين في شارع صفر وسط العاصمة صنعاء، مشيرا إلى أن الدبلوماسي المختطف يعمل في السفارة الإيرانية كملحق إداري.

ويتكرر احتجاز رجال قبائل غاضبين لرهائن للضغط على الحكومة حتى تفرج عن أقارب مسجونين أو لتحسين الخدمات العامة، حيث يحتجز إسلاميون مرتبطون بـتنظيم القاعدة دبلوماسيا سعوديا مقيما بعدن في جنوب اليمن منذ مارس/آذار 2012.

يشار إلى أن السلطات اليمنية تواجه عددا من التحديات الأمنية فيما تحاول استعادة السيطرة على الوضع المتدهور في البلاد منذ الاحتجاجات الحاشدة عام 2011 التي أطاحت بالرئيس علي عبد الله صالح.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*