الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » اليمن : مقتل اثنين من أخطر قادة تنظيم القاعدة

اليمن : مقتل اثنين من أخطر قادة تنظيم القاعدة

قتل ثمانية أشخاص فى الغارة الجوية التى شنتها القوات الجوية اليمنية التى استهدفت سيارة تقل عناصر من تنظيم القاعدة، بينهم قياديون بارزون، في منطقة ضيقة بمديرية المحفد محافظة أبين جنوب اليمن.
وقال مصدر عسكرى بوزارة الدفاع اليمنية فى تصريح له اليوم الاحد، أنه وفقا للتقارير الاولية الميدانية والامنية حول قصف سيارة تقل 8 عناصر من تنظيم القاعدة، بصاروخين أثناء تنقلهم في الوادي الذي يتحصن فيه مسلحو القاعدة منذ انسحابهم من مدينة زنجبار عاصمة المحافظة، في يونيو 2012م ، بعد سيطرة الجهاديين على مدن أبين لعدة شهور، خلال أزمة 2011.
وأوضح المصدر أن الصاروخين اصابا السيارة، المستهدفة بالغارة، بطريقة مباشرة، لافتا النظر إلى أن 8 عناصر من القاعدة لقوا مصرعهم في العملية، فيما احترقت السيارة.
وأضاف المصدر أن من بين القتلى قياديين اثنين، من أخطر قادة التنظيم في اليمن، أحدهما يمني، والآخر سعودي الجنسية، يدعى (العسيري).
وأشار إلى أن العسيري، واحد من أبرز قيادات القاعدة في جزيرة العرب، المطلوبين للولايات المتحدة الأمريكية.
وقال المصدر إن آخر قصف لهذه الطائرات كان قبل أشهر في أطراف يافع الحد، وإن بعض المناطق تشهد حاليا تصعيدا فى وتيرة الأحداث الأمنية جنوب اليمن مع تصاعد الإصرار على خيارالانفصال ، من جانب أنصار مابات يعرف باسم الحراك الجنوبي.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*