الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » المالح : نقاتل حزب الله وإيران والحوثيين فضلاً عن الأسد

المالح : نقاتل حزب الله وإيران والحوثيين فضلاً عن الأسد

أكد رئيس الدائرة القانونية في الائتلاف السوري هيثم المالح أن مقاتلي جيش الحر والثوار لا يقاتلون نظام الأسد فقط , فالأسد وجيشه فقدوا السيطرة على الأرض بل نحن نقاتل نظام الملالي في إيران وحزب الشيطان وجيش الصادر باعتراف وزير خارجية العراق هوشيار زيباري نفسه إضافة إلى الحوثيين القادمين من اليمن، وبالتالي فإن بشار الأسد أصبح ورقة في يد إيران وعصاباتها والمعارضة السورية تواجه كل هؤلاء وهي تحتاج إلى الدعم الكبير من أجل تحقيق أهدافها بالحرية والسيادة. وأضاف المالح «إن الاتحاد الأوروبي أعطى لكل دولة حق التسليح منفردة كذلك قرار الجامعة العربية كما أن مؤتمر أصدقاء سوريا أصدر قرارا بحق الشعب السوري في الدفاع عن نفسه وكما نعلم فالدفاع عن النفس لا يكون إلا من خلال تأمين السلاح النوعي خصوصا أن النظام السوري لديه كل مقومات التدمير والقتل ومدعوم من إيران وروسيا وحزب الله ولذلك فإن من حق الشعب السوري وفقا لمؤتمر الجنيف أن يقوم بالدفاع عن نفسه وأن تدعمه الدول العربية والمجتمع الدولي من أجل تحقيق ذلك.
وحول قرار الاتحاد الأوروبي بوضع الجناح العسكري لحزب الله على لائحة الإرهاب قال المالح سبق أن قدمنا مذكرة إلى الجامعة العربية طالبنا فيها الحكومة اللبنانية أن تتحمل مسؤولياتها تجاه تدخل حزب الله وأن تقوم بسحب عناصره من الداخل السوري كما أننا طالبنا بإدراج حزب الله على لائحة الإرهاب في الجامعة العربية إلا أن هذا القرار جاء الآن من الاتحاد الأوروبي نتيجة تورط الحزب في العديد من الملفات الخارجية وخصوصا في أوروبا.

-- موقع السكينة

التعليقات

  1. فلنقول ان حزب الله وايران وبشار والعراقيون يقاتلون الجيش الحر والجماعات الاسلاميه والمواطنين ويدعون انهم يقاتلون اليهود والنصارى اذ نحن امام حرب عالميه مدعاه يموت فيها المواطنون السوريون وينتصر فيها الجيش الحر السوري وتهمش فيه الجماعات الاسلاميه لنكن في صف واحد اذا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*