الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » اليمن : مهاجمة دورية للشرطة ومقتل جندي مكلف بحراسة سفارة إيطاليا

اليمن : مهاجمة دورية للشرطة ومقتل جندي مكلف بحراسة سفارة إيطاليا

لقي جندي يمني يعمل حارسا في السفارة الإيطالية بالعاصمة صنعاء مصرعه برصاص مسلحين مجهولين الليلة قبل الماضية. وأوضح مصدر أمني يمني أمس أن مسلحين ملثمين يستقلون دراجة نارية أطلقوا وابلا من الرصاص على دورية للشرطة تتولى حراسة مبنى السفارة الإيطالية بصنعاء مما أسفر عن مقتل الجندي محمد قاسم الطلقي.

وأفاد أن المسلحين لاذوا بالفرار عقب تنفيذ الهجوم.

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان وزارتي خارجية بريطانيا وأمريكا أغلاق سفارتهما في صنعاء ليومي الأحد والاثنين نتيجة لمخاوف أمنية.

إلى ذلك، هدد عسكريون ونشطاء على شبكة الفيس بوك بإطلاق ثورة جديدة باليمن تحمل مسمى «ثورة العراطيط» أي ثورة من لا لباس لهم ولا إكرامية في العيد وذلك عقب مقتل جندي من قوات الحرس الجمهوري المنحل وإصابة خمسة أخرين في مواجهات مع قوات الحرس الرئاسي في ميدان السبعين اثر مطالبة الجنود المحتجين الحكومة بصرف رواتبهم والإكرامية.

وفي ذات السياق، أقدم عسكريون أيضا على قطع طريقين رئيسيين في محافظتي مأرب شرق ولحج جنوبا حيث أصيب العقيد عوض السويسي رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية في محافظة لحج بجراح بالغة حينما رشق الجنود الذين قطعوا الطريق الرئيسي بمنطقة صبر الواقعة في الضاحية الجنوبية لمدينة الحوطة بمحافظة لحج.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*