الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الجزائر تنشر 10 كتائب قتالية بكامل سلاحها على الحدود مع تونس

الجزائر تنشر 10 كتائب قتالية بكامل سلاحها على الحدود مع تونس

نشر الجيش الجزائري «أكثر من 6500 عسكري» ضمنهم قوات خاصة لتأمين الحدود مع تونس والقيام بعمليات مع الجيش التونسي في جبل الشعانبي إثر مقتل ثمانية عسكريين تونسيين، بحسب الصحف الصادرة السبت. وذكرت صحيفة الشروق أن «قيادة الجيش نشرت 10 كتائب قوات خاصة ومشاة ودرك، تضم أكثر من 6500 عسكري اتخذت مواقع لها بكامل عدتها القتالية مرفوقة بآليات عسكرية، لمواجهة احتمال تسلل الجماعات الإرهابية المسلحة عبر الحدود مع تونس». وأضافت الشروق استنادا إلى مصادر موثوقة أن القرار الذي «اتخذ من طرف القيادات العسكرية في تونس والجزائر يقضي لأول مرة بقيام الجيشين بعمليات مشتركة للحدود الفاصلة بين البلدية عبر إقليم ولاية تبسة والوادي بالنسبة للجزائر والقصرين ومناطق جنوب تونس بالنسبة للأراضي التونسية».

ومن جهتها، أكدت صحيفة الخبر أن قيادة الجيش الوطني الشعبي في الجزائر قررت «تمشيط مناطق واسعة من الحدود مع تونس، قرب جبل العنق وجبل النمامشة، وصولا إلى جبال الأوراس وتمشيط صحراء ولاية الوادي مثل منطقة شط الغرسة وملغيغ ومناطق غرونة والحمادة الكبيرة والعرق الشرقي».

إلى ذلك، شهدت العديد من المحافظات التونسية الليلة الماضية مسيرات شعبية مناصرة للحكومة والمجلس التأسيسي التونسي ومساندة للجيش والتنديد بظاهرة العنف والإرهاب ومسيرات أخرى مناهضة للحكومة شاركت فيها الجمعيات المدنية وقوى سياسية ونشطاء مدنيين ومثقفين وتونسيين، كما شهدت محافظة المهدية اشتباكات عنيفة بين مؤيدي الحكومة والمجلس الوطني التأسيسي ومعارضيها. ورفع مؤيدو الحكومة شعارات تطالبهم بالبقاء فيما رفع المعارضون شعارات تطالب بإسقاطها وإسقاط المجلس الوطني التأسيسي. وتدخلت قوات الأمن لإنهاء هذه الاشتباكات مستعملة الغاز المسيل للدموع بكثافة لتفريق المتظاهرين.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*