الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » "الإنتربول" يصدر مذكرة تحذيرية لمواجهة تهديدات القاعدة

"الإنتربول" يصدر مذكرة تحذيرية لمواجهة تهديدات القاعدة

أطلقت منظمة الإنتربول تحذيرا أمنيا شاملا، دعت بموجبه كل الدول الأعضاء إلى اتخاذ أقصى درجات الحذر والتعاون لمواجهة تهديدات القاعدة.

وأعلنت هذه المنظمة الدولية التي يقع مقرها في ليون بوسط شرق فرنسا في بيان أنها قررت إطلاق تحذيرها “بعد سلسلة عمليات فرار من السجون في تسعة بلدان أعضاء بينها العراق وليبيا وباكستان”.

وتابع البيان أن الإنتربول التي “تشتبه بتورط القاعدة في عدد كبير من عمليات الفرار التي أدت إلى فرار مئات الإرهابيين والمجرمين، تطلب المساعدة من البلدان الأعضاء الـ 190 لتحديد ما إذا كانت هذه الأحداث الأخيرة منسقة أو مترابطة”. وذكرت هذه المنظمة أن شهر أغسطس/آب شهد العديد “من الهجمات الإرهابية العنيفة” في الهند وروسيا وإندونيسيا.

يبقى أن ثمة تهديدا واضحا على الأقل، مع اعتبار زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري في تسجيل صوتي الجمعة أن إزاحة الرئيس الإسلامي المصري محمد مرسي قبل شهر جرت “بمال خليجي وتدبير أميركي” وتواطؤ من الأقباط الذين يريدون حكما علمانيا “لتقسيم مصر” والجيش المصري “المتأمرك الذي ربته أميركا”.

واستهدف اعتداء انتحاري بالسيارة المفخخة السبت قنصلية هندية في شرق أفغانستان قرب الحدود الباكستانية موقعا ما لا يقل عن تسعة قتلى وعشرين جريحا.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*