السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تونس : اعتقال مطلوبين في قضايا إرهابية

تونس : اعتقال مطلوبين في قضايا إرهابية

أعلن وزير الداخلية التونسي لطفي بن جدو أن عمليات مكافحة الإرهاب التي تنفذها القوات العسكرية والأمنية منذ أيام في مناطق مختلفة من البلاد أدت إلى القبض على عدد من المطلوبين في قضايا إرهابية.

ونقلت ا ف ب عن الوزير قوله خلال مؤتمر صحافي عقده ليلة أمس “إن إحدى هذه العمليات جرت في سوسة جنوب العاصمة حيث ألقت قوات الأمن القبض على لطفي الزين المشتبه بتورطه في اغتيال النائب المعارض محمد البراهمي في 25 تموز في أول اعتقال يتم في هذه القضية”.

وأشار بن جدو إلى أن عملية أخرى جرت في العاصمة تونس أتاحت القبض على عز الدين عبد اللاوي المتهم بالتورط في اغتيال القيادي المعارض شكري بلعيد في شباط الماضي.

وأضاف “إن عملية القبض على عبد اللاوي التي نفذتها فرقة مكافحة الإرهاب تم خلالها أيضا قتل إرهابي ثان وإصابة أربعة آخرين بجروح”.

وأكد بن جدو أنه جرى اعتقال رجل يشتبه في أنه أعد لتنفيذ هجوم انتحاري كما تم اعتقال ثلاثة متطرفين كانوا يحضرون لمهاجمة مصرف.

واعتقلت قوات الأمن عند الحدود مع ليبيا رجلين بتهمة تهريب السلاح كان بحوزتهما رشاشا كلاشنيكوف وصواريخ وصواعق.

وكانت مصادر عسكرية تونسية أعلنت أمس مقتل عشرة إرهابيين بجبل الشعانبي واعتقال أربعة آخرين في عملية عسكرية واسعة النطاق تجرى حاليا عند الحدود مع الجزائر للقضاء على مجموعة إرهابية تنتمي إلى تنظيم القاعدة بعد أن قتلت هذه المجموعة في تلك المنطقة ثمانية جنود نهاية الشهر الماضي

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*