الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مقتل ثلاثة من أعضاء تنظيم القاعدة باليمن

مقتل ثلاثة من أعضاء تنظيم القاعدة باليمن

في ثالث هجوم خلال 24 ساعة أعلن مسؤول محلي ان طائرة امريكية بدون طيار قتلت ثلاثة يشتبه أنهم من أعضاء تنظيم القاعدة في شرق اليمن اذ تكثف واشنطن جهودها للقضاء على فرع تنظيم القاعدة في اليمن بعد تحذيرات في الفترة الاخيرة من هجمات محتملة. وقال المسؤول ان الرجال الثلاثة كانوا داخل سيارة في محافظة حضرموت في منطقة غيل باوزير على مسافة 45 كيلومترا من المكلا عاصمة المحافظة مساء أمس الخميس. وسمع السكان دوي انفجار قويا ورأوا السيارة المدمرة فيما بعد.

وقال اليمن يوم الاربعاء الماضي انه أحبط مخططا لتنظيم القاعدة للسيطرة على المكلا وهي مدينة ساحلية مطلة على خليج عدن وعلى مرفأين لتصدير النفط والغاز. وجاء ذلك بعد ان دفعت معلومات استخباراتية عن هجمات محتملة واشنطن الى اغلاق مقار لبعثاتها الدبلوماسية في عدة دول بالشرق الاوسط كما اضطرت هذه المعلومات الولايات المتحدة وبريطانيا لاجلاء عاملين بسفارتيهما من اليمن.

وفي وقت سابق أمس الخميس قتل 14 متشددا في هجومين بطائرات بدون طيار في محافظة مأرب بوسط اليمن. وقتل ما لا يقل عن 28 شخصا يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة في هجمات بطائرات بدون طيار خلال الاسبوعين الماضيين فيما يمثل تصاعدا في وتيرة هذا النوع من الهجمات بدرجة كبيرة. والامن في اليمن مبعث قلق اقليمي وعالمي كبير فهو يضم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي يعتبر أحد أهم أفرع تنظيم القاعدة الدولي وتربطه حدود طويلة مع السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*