الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » زعيم قاعدة اليمن يهدد العالم ويعد بتحريرسجناء القاعدة

زعيم قاعدة اليمن يهدد العالم ويعد بتحريرسجناء القاعدة

نشرت مواقع جهادية ليل الأحد-الاثنين رسالة لزعيم تنظيم “قاعدة الجهاد في جزيرة العرب”، ناصر الوحيشي وعد فيها بتحرير أفراد التنظيم المعتقلين “في سجون الطغاة”.

وقال الوحيشي في رسالته الخطية وعنوانها “رسالة إلى الأسير في سجون الطغاة”، مخاطباً “إخوة الدرب ورفقاء الطريق وأهل الصبر”: إن “فرجكم قريب”.

وأضاف: “لن يطول السجن ولن يبقى القيد، وما هي إلا أيام ويرفع الاستضعاف وتنتهي مرحلة البلاء وتبدأ مرحلة التمكين (…) ونسأل الله أن يجعلنا سبباً في فك أسركم وتفريج كربكم”. ولم يقل الوحيشي في رسالته كيف سيحرر السجناء.

 والوحيشي، الذي كان مساعداً لأسامة بن لادن وبات زعيماً لما تعتبره واشنطن الفرع الأكثر نشاطا في تنظيم القاعدة. ويعتقد أن تنظيم قاعدة “الجهاد في جزيرة العرب” هو السبب في الاستنفار الأمني الواسع النطاق، الذي شهدته بعثات دبلوماسية غربية في العالم مؤخراً.

وسبق أن تبنى هذا التنظيم عدداً كبيراً من الهجمات، أبرزها محاولة تفجير طائرة مدنية أميركية يوم عيد الميلاد عام 2009.

يذكر أن تنظيم القاعدة كان قد تبنى المسؤولية عن اقتحام سجني أبوغريب والتاجي في بغداد أواخر يوليو/تموز الماضي، مما أدى إلى فرار مئات السجناء من تنظيم القاعدة، ودفع الإنتربول إلى إصدار تحذير دولي بهذا الشأن.

وفي الشهر نفسه أطلق سراح أكثر من 1000سجين من سجن على مشارف مدينة بنغازي في شرق ليبيا بعد ما وصفه مسؤول بأنه هجوم على السجن. ولم يعرف من كان وراء هذا الهجوم.

 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*