الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » اليمن : تهديدات القاعدة محدودة ونتعامل معها بحزم

اليمن : تهديدات القاعدة محدودة ونتعامل معها بحزم

أكد وزير الدفاع اليمني اللواء محمد ناصر محمد أن تهديدات القاعدة في اليمن محدودة ويتعامل مع الجيش والأجهزة الأمنية بحزم.

وقال «المسؤول اليمني» في لقاء مع الملحق العسكري البريطاني في صنعاء العقيد روبرت تشارلز، إن «ما يحدث من تهديدات إرهابية أو تخريبية محدودة وتتعامل معها الأجهزة العسكرية والأمنية بحزم وصرامة». موضحا أن بلاده «تنعم بالأمن والاستقرار، وتسير نحو بناء دولة مدنية حديثة».

يأتي ذلك في الوقت الذي تستعد بريطانيا للمشاركة في الحرب على الإرهاب في خليج عدن من خلال المشاركة بإسطول حربي في حين أعلنت مصادر رسمية يمنية أن السلطات اليمنية توصلت اتفاق مع السفارة الأمريكية إلى فتح صنعاء في اليومين القادمين.

سياسيا يواصل مؤتمر الحوار الوطني اجتماعاتها ومناقشتها للقضايا المدرجة على طاولة الحوار وسط استمرار غياب لمكون الجنوبي في القضية الجنوبية.

وأقرت فريق الضمانات والحلول في قضية صعدة أربعة اشتراطات كمقرحات وحلول للقضية أبرزها بناء الدولة اللامركزية على أسس وطنية واستقلالية الدولة، بالإضافة إلى أي مساس بالسيادة الوطنية تحت أي مبرر أو الاستعانة بقوات خارجية في الصراعات الداخلية.

فيما أقر فريق الجيش جملة من الحلول والإصلاحات والتي منها تجريم تشكيل أي جيش خارج الجيش الوطني.

من جهة ثانية، كشف مصدر دبلوماسي خاص لـ «عكاظ» عن تعرض مقر الملحقية الثقافية السعودية في صنعاء لعملية إطلاق نار اخترقت نافذة زجاجية وأثاثا وارتدت على الأرض.

وأوضحت المصادر أن رصاصة صوبت بشكل عمودي من الواجهة الشمالية الشرقية للمبنى اخترقت مكتب سكرتارية الملحق الثقافي السعودي والأثاث وارتدت على الأرض عصر أمس الأول دون أن تحدث أي أضرار أو إصابات، مبينا أن الأجهزة الأمنية اليمنية حضرت الملحقية ولا تزال تجري تحقيقات لمعرفة الجهة التي تقف وراء الحادثة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*