الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » نيجيريا : هجوم لبوكو حرام يوقع 11 قتيلاً

نيجيريا : هجوم لبوكو حرام يوقع 11 قتيلاً

هاجم مسلحون يشتبه في انتمائهم إلى جماعة بوكو حرام الإسلامية مدينة في شمال شرقي نيجيريا وأطلقوا النار على عناصر الشرطة والمدنيين ما أدى إلى سقوط 11 قتيلاً، وفق ما افاد سكان ونائب محلي.

وقال شاهد العيان من مدينة دامبوا في ولاية بورنو أدامو عيسى إن “الهجوم استمر حتى ما يقارب منتصف ليل الخميس”، مشيراً إلى أن “11 شخصاً قتلوا” في الهجوم.

من جانبه أكد النائب عن الولاية أيامو لاوان غواشا، الذي يمثل مدينة دامبوا، هذه المعلومات وفقاً لوكالة فرانس برس.

وكان الجيش النيجيري أعلن الأربعاء مقتل المسؤول الثاني في الجماعة خلال مواجهات مسلحة في أوائل شهر أغسطس الجاري في شمال شرقي البلاد.

وقال الجيش في بيان “خلال الهجوم الإرهابي لبوكو حرام في الرابع من أغسطس 2013″، قتل الجيش النيجيري “مومودو باما المعروف بأبو سعد”، لافتاً إلى أنه الرجل الثاني في الحركة التي يقودها أبو بكر شيكاو.

وفي وقت سابق قتل مسلحون يشتبه بانتمائهم لجماعة بوكو حرام 44 شخصاً على الاقل وجرحوا 36 آخرين بعد هجوم أثناء صلاة الفجر يوم الاحد الماضي قرب مسجد في ولاية بورنو بشمال شرقي البلاد التي تقع على حدود أداماوا الواقعة إلى الشمال.

وتستهدف بوكو حرام بصفة أساسية قوات الأمن أو مسؤولي الحكومة، لكنها نفذت العديد من الهجمات على المصلين المسيحيين والمسلمين والمدارس والأسواق.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*