السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الزياني يدين تفجير ضاحية بيروت الجنوبية

الزياني يدين تفجير ضاحية بيروت الجنوبية

أدان مجلس التعاون لدول الخليج العربية تفجير السيارة المفخخة الذي استهدف معقلا لحزب الله اللبناني في بيروت وأدى إلى مقتل 22 شخصا على الأقل.

وصرح أمين عام المجلس عبد اللطيف بن راشد الزياني -في بيان صدر في وقت متأخر الجمعة- بأن هذا العمل الإجرامي المشين يستهدف أمن لبنان واستقراره.

وأضاف أن تفجير الخميس في قلب الضاحية الجنوبية المكتظة بالسكان “يستهدف صيغة التعايش السلمي اللبنانية، وذلك بسعيه لخلق فتنة بين المواطنين اللبنانيين”.

وفرض مجلس التعاون -الذي يضم البحرين والكويت وعمان وقطر والسعودية والامارات- عقوبات على حزب الله في يونيو/حزيران بسبب دعمه العسكري النظام السوري ضد المعارضة.

وحث الزياني جميع “الأطراف والقوى اللبنانية على تفويت الفرصة على المخربين ودعاة الفتنة والإرهابيين، والعمل على سرعة تشكيل الحكومة اللبنانية، والتعاطي الإيجابي مع جهود رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال سليمان لاستئناف مسيرة الحوار الوطني اللبناني”.

كما أكد على وقوف المجلس بجانب لبنان “في مواجهة كل ما يهدد استقراره” مقدما تعازيه لعائلات الضحايا ومتمنيا الشفاء العاجل للجرحى.

وأعلنت مجموعة غير معروفة أكدت أنها خلية من المعارضة السورية المسلحة عن تنفيذها التفجير، ووقع التفجير بعد ستة أسابيع على انفجار سيارة مفخخة في حي مجاور أدى إلى إصابة أكثر من خمسين شخصا بجروح.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*