السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تفجير سيارة عسكرية باليمن والتقارير تشير لتورط القاعدة

تفجير سيارة عسكرية باليمن والتقارير تشير لتورط القاعدة

أصيب أحد المارة ويدعى احمد المتوكل بإصابات طفيفة اليوم الخميس بمنطقة شعوب بالعاصمة صنعاء جراء انفجار سيارة عسكرية واحتراقها بشكل كامل .

وقال مصدر أمني بوزارة الداخلية فى بيان صحفى له اليوم إن التقارير الاولية تشير إلى ان الاعتداء التفجيرى الذى تعرضت له السيارة العسكرية والتى تتبع ضابط أمن المؤسسة الاقتصادية اليمنية يحمل بصمات القاعدة فى الجزيرة العربية المتمركزة فى بعض المناطق باليمن ، وقد احترقت السيارة بسبب انفجار بعبوة ناسفة وضعت بجوار الطقم عند نزول السائق منها مباشرة بجانب السوق، لافتا النظر إلى ان رجال البحث الجنائى بدأو فى التحريات وجمع الاستدلالات لمعرفة دوافع الحادث ومعرفة الجناة لتعقبهم والقبض عليهم وتقديمهم إلى العدالة.

ورغم الحادث فقد ساد الهدوء الحذرشوارع العاصمة صنعاء، والعديد من المدن والمناطق جنوب وشرق اليمن اليوم الخميس ، حيث انتظمت حركة السير فى الشوارع بالعاصمة خاصة بشارع الستين أكبر شوارع العاصمة.

وكان تنظيم القاعدة فى شبه جزيرة العرب باليمن قد تلقى هزائم كبيرة على أيدي قوات الجيش المسنودة باللجان الشعبية في محافظة ابين جنوب اليمن حيث حرر الجيش واللجان مدينتي جعار وزنجبار من ايدي التنظيم في يونيو الماضي ، بعد اكثر من عام من سيطرة التنظيم على المدينتين وإعلانهما امارتين اسلاميتين.

تجدر الاشارة إلى ان عناصر تنظيم القاعدة فى شبه جزيرة العرب باليمن تمكنت من اغتيال نحو 65 ضابطا يمنيا “عسكريا وأمنيا” وذلك منذ مطلع العام الماضى 2012 في تكتيك جديد للتنظيم وفي أنحاء متفرقة من اليمن وتركزت معظم الاغتيالات على الضباط الناشطين في جهاز المخابرات اليمنية “الأمن السياسي” وعلى صفوة من الضباط العاملين في قوات الجيش، بينما زادت عمليات الاغتيالات بحق الضباط اليمنيين النشطين خلال

الاشهر الاخيرة.

وكانت السلطات اليمنية قد اتخذت العديد من الاجراءات لتنظيم العمل بالدراجات النارية التي تستخدم في اغتيال القيادات الأمنية والعسكرية .

وتشهد مناطق مختلفة في اليمن حالة انفلات أمني شديدة بالتزامن مع استمرار جلسات “مؤتمر الحوار الوطني الشامل”، الذي انطلق يوم 18 مارس الماضي، ومن المقرر استمراره على مدى 6 أشهر؛ لمناقشة قضايا رئيسية تتعلق بالعدالة الانتقالية والحريات والقضية الجنوبية، وغيرهما.

وتعتبر اليمن من أكثر الدول التي ينتشر فيها السلاح بين القبائل التي تمتلك مختلف أنواع الأسلحة، إذ تنتشر حوالي 60 مليون قطعة سلاح، بحسب إحصائيات رسمية حديثة.

 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*