الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الكويت الداخلية: لا نستبعد ترحيل المزيد من المحرضين

الكويت الداخلية: لا نستبعد ترحيل المزيد من المحرضين

أكدت وزارة الداخلية ان قرار ترحيل 9 من المقيمين المصريين الذين شاركوا في مظاهرات أمام القنصلية المصرية اتخذ وانه

لا تراجع عنه، وسوف تستكمل الوزارة الاجراءات في غضون الأيام القليلة المقبلة لتتم عملية الترحيل إلى مصر، مشيرة إلى أن عائلات هؤلاء ستلحق بهم خلال أسبوع.

وقال مصدر أمني لوكالة رويترز إن المصريين الذين اتخذت الكويت قراراً بترحيلهم هم البارزون الذين قاموا بالتحريض وترديد شعارات معادية، وبين أن وزارة الداخلية تقوم حالياً بالتحريات اللازمة ولم يستبعد ترحيل المزيد طبقاً لما تسفر عنه هذه التحريات.

وأكد ان الترحيل يأتي في اطار ما وصفه بمخالفتهم قانون الاقامة من خلال إقامة تجمع ممنوع. وقال: بالنسبة لنا التجمعات ممنوعة مهما كانت الأسباب والدوافع.

وحول ما أثير عن ملاحقة مصريين منتمين لجماعة الاخوان المسلمين في الكويت قال المصدر الأمني: وزارة الداخلية تقوم بدورها في جانب الأمن الوقائي، وزارة الداخلية تراقب وتتابع وترصد.

وحول احتمال انتماء المرحلين لجماعة الاخوان، قال المصدر ان عملية الترحيل تأتي بسبب مبدأ مخالفة قانون الاقامة واقامة تجمعات مخالفة للقانون وليس لاعتبارات أخرى.

وكان المرحلون الـ 9 قد شاركوا في وقفة احتجاجية يوم الأربعاء الماضي أمام القنصلية المصرية في الروضة تأييداً لجماعة الاخوان المسلمين في مصر وتكرر الأمر يوم الجمعة الماضي أمام السفارة الأميركية في الكويت لنفس السبب.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*