الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » اختطاف رئيس نيابة استئناف المكلا باليمن

اختطاف رئيس نيابة استئناف المكلا باليمن

اختطف مسلحون مجهولون رئيس نيابة استئناف المكلا جنوب شرق اليمن سالم عبدون واقتادوه الى جهة مجهولة .
وقال مصدر أمني يمنى فى تصريح له اليوم ان الحادث يحمل بصمات القاعدة رغم عدم تبنى اية جهة مسئوليتها عن الحادث حيث قام مجموعة من المسلحيين المجهوليين بالمكلا جنوب شرق اليمن قاموا باعترض رئيس النيابة في منطقة شعب البادية على الطريق الى مقر عمله ، لافتا النظر الى ان التحقيقات مازالت جارية لمعرفة هوية الخاطفين ,مشيرا إلى ان رئيس المحكمة سبق وتعرض لعدد من التهديدات من قبل اقارب متهمين في قضايا مختلفة.
وعلى صعيد آخر قال مصدر قضائي يمني، أن النيابة الجزائية المتخصصة بالعاصمة صنعاء أحالت خمسة أجانب مرتبطين بتنظيم القاعدة إلى المحاكمة.
وذكر المصدر أن النيابة وجهت للمتهمين الخمسة تهمة “الاشتراك في عصابة مسلحة لتنظيم القاعدة والقيام بأعمال إجرامية تستهدف أفراد القوات المسلحة والأمن والمنشآت الأمنية والعسكرية”.
وقال “إن النيابة كشفت أن المتهمين قاموا بتزوير وثائق رسمية من بطاقات شخصية بأسماء مستعارة وصورهم الشخصية على انها صادرة من الأحوال المدنية في اليمن كما عملوا على توفير كافة المستلزمات من وسائل اتصالات والمبالغ المالية اللازمة لتنفيذ أعمالهم الإجرامية”.
يذكر أن المحكمة الجزائية بالعاصمة صنعاء قد بدأت الأحد الماضي بمحاكمة خلية “إرهابية” خططت لاغتيال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ومسئولين أمنيين وعسكريين.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*