الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مالي : اعتقال صهر مختار بلمختار " بلعور "

مالي : اعتقال صهر مختار بلمختار " بلعور "

تناقلت بعض وسائل الإعلام الجزائرية خبر اعتقال صهر مختار بلمختار المدعو بلعور الذي كان أميرا لكتيبة “الملثمين” قبل اندماجها في تنظيم إرهابي جديد يحمل اسم ” المرابطون” إلى جانب حركة التوحيد والجهاد .
 ويتعلق الأمر بفليل عبد المجيد الذي نصب له كمين بالحي العربي في مدينة غاو شمال مالي ، بعيدا عن الحدود الجزائرية .
ويُعد فليل عبد المجيد أحد أكثر الرجال قربا ثقة من بلعور . وتربط بين العنصرين الإرهابيين علاقة مصاهرة مع قبيلة البرابيش . ومعلوم أن فرع القاعدة بالمغرب الإسلامي نهج إستراتيجية المصاهرة مع قبائل مالي حتى يضمن وفاءها لها وانخراطها في الدفاع عنه . وقد رقى بلعور صهره هذا ليصبح حراسه  الشخصي وخزين أسراره .  وبحسب المصادر الأمنية التي اعتمدت عليها صحيفة الشروق الجزائرية ، فإن الأجهزة الأمنية في مالي تجري التحقيق مع صهر بلعور للحصول منه على معلومات تفيدها في محاربة الإرهاب ومعرفة مكان اختفاء قيادات تنظيم القاعدة ومخططاتهم قبل أن تسلمه للسلطات الجزائرية التي تم إشعارها  بأمر اعتقال الإرهابي فليل باعتباره مطلوبا  للأمن الجزائري في عملية تيفينتورين التي نفذها تنظيم بلمختار في يناير 2013 ، والتي استهدفت منشأة نفطية بعين أميناس في ولاية اليزي . وذكرت الصحيفة أن الكمين كان يستهدف أمير كتيبة الملثمين بعد ورود معلومات عن تنقله بالمنطقة ، إلا أن الكمين سقط فيه صهر بلعور .
وستكون لهذه العملية النوعية أهمية قصوى اعتبارا للمعلومات التي سيدلي بها للمحققين والتي ستجيب عن كثير من التساؤلات عن نوعية الأهداف التي يخطط بلعور ضربها ونوعية الأسلحة التي يتوفر عليها ومكان اختبائه وعدد العناصر التي تقاتل تحت إمرته الخ .

-- موقع السكينة ــ سعيد الكحل

التعليقات

  1. بلمختار تنازل عن إدارة التنظيم يا ***

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*