السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تونس : إيقاف 32 سجيناً من جملة 49 فروا

تونس : إيقاف 32 سجيناً من جملة 49 فروا

أعلنت وزارة الداخلية التونسية في بيان لها اليوم عن إيقاف 32 سجينا من جملة 49 آخرين فروا من هذه الوحدة السجنية بعد الاعتداء على أحد السجانين.
وتواصل قوات الأمن والجيش التونسيين حملة اعتقالات في صفوف المساجين الذين فروا الليلة الماضية من السجن المدني بمدينة قابس جنوب تونس.
ووفي سياق منفصل قال وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي إن التطورات الأخيرة التي تشهدها المنطقة تقتضي مزيدا من التنسيق والتشاور في المجال الأمني لمكافحة الجريمة المنظمة والتهريب وظاهرة الإرهاب التي تستهدف الأمن القومي ومسارات الإصلاح في البلدان المغاربية.
وجاء في بيان صحفي لوزارة الخارجية التونسية اليوم أن الجرندي صرح خلال مشاركته في الاجتماع التشاوري على مستوى وزراء خارجية دول اتحاد المغرب العربي المنعقد اليوم بالقاهرة، على هامش أعمال الدورة 140 لمجلس جامعة الدول العربية بأن منظومة الأمن المغاربي وحدة لا تتجزأ بما يفرض تعزيز آليات التعاون المغاربي لضمان نجاعتها.
وأشار الوزير التونسي إلى المخاطر الجدية التي أفرزتها تطورات الأوضاع في شمال مالي ومنطقة الساحل والصحراء التي تشكل مصدرًا لتنامي الجريمة المنظمة وتهريب السلاح والهجرة غير الشرعية, مؤكدا ضرورة استشعار خطورة هذه التحركات والتنسيق لرصدها والقضاء عليها.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*