السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » برلمان الكويت يعقد جلسة خاصة حول التجسس الإيراني

برلمان الكويت يعقد جلسة خاصة حول التجسس الإيراني

تقدم عشرة نواب في مجلس الأمة الكويتي ( لبرلمان ) بطلب جديد لعقد جلسة خاصة بشبكة التجسس الإيرانية بعد عودة البرلمان إلى الالتئام في بداية دورة الانعقاد المقبلة.

الهدف من الجلسة مناقشة خطورة الشبكة التجسسية الإيرانية، خاصة بعد صدور حكم التمييز بإدانتها، والتي كانت تخطط لضرب أنابيب النفط في الوفرة والروضتين والإضرار بالمنشآت العسكرية وزعزعة الأمن.

كما تهدف الجلسة أيضاً إلى الاستماع لبيان من الحكومة بشأن إجراءاتها وما توصلت إليه تجاه الشبكة وضررها على أمن البلاد.

وتعليقاً على الخبر، قال حسين القويعان، عضو البرلمان الكويتي: إن “الهدف من الجلسة هو الاستماع إلى رد الحكومة بخصوص الإجراءات التي تعتزم القيام بها لضبط خلايا التجسس في الكويت”.

وسجل القويعان رداً على سؤال يخصّ مدى تضخيم حقيقة وجود خلايا التجسس الإيرانية في الكويت، أن “الكل يعرف مطامع إيران في الخليج، وهو أمر مثبت وليس تهمة، وذلك من خلال تصريحات المسؤولين الإيرانيين وتدخلهم السافر في شؤون الكويت ودول الخليج”.

واعتبر القويعان أنه “من الغباء التقليل من خطورة هذه الخلايا، وهي موجودة في مختلف دول الخليج، في السعودية والإمارات والكويت والبحرين”.

وبالنسبة لنائب البرلمان الكويتي فإن “الجلسة مخصصة لدراسة استعدادات الحكومة لمواجهة أزمات مثل هذه، وأزمات راهنة كالضربة الأميركية الوشيكة على سوريا”. وأكد القويعان أن “إجراءات الحكومة ضعيفة تجاه ردع خلايا التجسس الإيرانية”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*