السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مصر : نجاة وزير الداخلية من محاولة اغتيال

مصر : نجاة وزير الداخلية من محاولة اغتيال

مصر تواجه الإرهاب بكل أشكاله . هذه حقيقة لا مراء فيها . فهي في حرب مفتوحة ضد التنظيمات الإرهابية  الأصلية أو التي اتخذت من الإرهاب وسيلة لاسترجاع السلطة . وتشهد مصر يوميا عمليات إرهابية تستهدف قوى الأمن ومقراتها كما تستهدف هذه العمليات ضرب الاقتصاد المصري وتعطيل الحركة عبر الطرق والجسور وكذا الملاحة في قناة السويس . ولحسن حظ مصر أن قواها الأمنية لها من الخبرة والتجربة في محاربة الإرهاب على مدى عقود ، مكنتها من الصمود في وجه التنظيمات الإرهابية وإفشال مخططاتها التخريبية . وفي هذا الإطار ،   أفادت مصادر أمنية بأن وزير الداخلية المصري محمد إبراهيم نجا من عملية اغتيال بسيارة مفخخة كانت متوقفة على جانب الطريق استهدفت موكبه بالقرب من منزله في مدينة نصر بالقاهرة صباح يوم الخميس 5 سبتمبر الجاري . 

 ووقع انفجار السيارة المفخخة التي كانت متوقفة على جانب الطريق عند مرور موكب وزير الداخلية قرب منزله في مدينة نصر حوالى الساعة 8,30 ت.غ. كما قال مسؤولون بدون الكشف عن اسمهم. ولم تتوفر أي حصيلة لضحايا محتملين على الفور.

وهذا أول اعتداء بالسيارة المفخخة في القاهرة منذ سنوات طويلة.

وياتي  هذا العمل الجبان بعد فشل الإخوان في تعبئة الشارع المصري ضد قرار عزل مرسي الذي عزله الجيش في 3 يوليو المنصرم استجابة لإرادة غالبية المصريين الذين خرجوا في مظاهرات فاقت أعداد المشاركين فيها 37 مليون مطالبين بإسقاط حكم الإخوان .

ومنذ عزل مرسي والإخوان في تحالف وطيد مع التنظيمات الإرهابية لضرب استقرار مصر . ولا شك أن الإخوان يطبقون وعيدهم بإحراق مصر إنهم عجزوا عن حكمها . وتفيد اعترافات كثير من العناصر الإرهابية أمام المحققين وجود مخطط خطير يستهدف وحدة مصر واستقرارها . كما أن شعارات “سلمية سلمية” التي رفعها متظاهرو الإخوان ثبت بالملموس أنها لم تكن سلمية بقدر ما كانت مسلحة . وليس أمام الحكومة المصرية إلا مواجهة الإرهاب بكل السبل والوسائل ، ولها من الخبرة والدراية ما يجعلها تنجح في القضاء عليه بأقل الخسائر .

 

-- خاص بالسكينة : سعيد الكحل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*