الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » القاعدة تغتال ضابط مخابرات وعقيد متقاعد باليمن

القاعدة تغتال ضابط مخابرات وعقيد متقاعد باليمن

اغتال مسلحون يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب في غضون ساعات ضابط استخبارات وآخر متقاعدا من الجيش بلحج وحضرموت جنوبي البلاد، في تجدد لعمليات الاغتيال التي تستهدف أمنيين وعسكريين.

وقالت مصادر أمنية إن مسلحيْن يستقلان دراجة نارية قتلا اليوم الجمعة بالرصاص ضابطا في الأمن السياسي (المخابرات) هو المقدم عمر محفوظ لدى خروجه من مسجد في محافظة حضرموت جنوبي شرقي اليمن.

وأكد مصدر أمني أن منفذي الهجوم من تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي يخوض منذ سنوات مواجهة مع السلطات ويتعرض عناصره للاستهداف جوا بواسطة طائرات أميركية بلا طيار.

وكان مسلحون يعتقد أنهم من التنظيم نفسه قد اغتالوا مساء أمس الخميس بالطريقة نفسها العقيد المتقاعد من الجيش عبد المجيد السلامي في محافظة لحج.

وقال مصدر أمني إن السلامي اغتيل بالقرب من منزله في حي المجحفة بمدينة لحج جنوبي البلاد, مضيفا أن شخصين يستقلان أيضا دراجة نارية أطلقا الرصاص على الضحية ولاذا بالفرار.

وكانت عملية اغتيال مماثلة وقعت الجمعة الماضية في بلدة لبعوس بمحافظة لحج، وأودت بحياة العقيد في جهاز الأمن السياسي حسن علي المنصوري.

ويتركز نشاط القاعدة في جزيرة العرب إلى حد كبير في جنوب شرق اليمن, ووجد التنظيم فسحة ليوسع نشاطه ويسيطر على بلدات خلال وبعد الثورة اليمنية التي اندلعت مطلع عام 2011. وتقول السلطات اليمنية إن التنظيم يسعى من خلال عمليات الاغتيال إلى تقويض الاستقرار الداخلي.

 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*