الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مقتل جنديين مصريين بانفجار قنبلة بسيناء

مقتل جنديين مصريين بانفجار قنبلة بسيناء

لقي جنديين مصريين مصرعهما الليلة الماضية لدى قيام الجيش بعملية تمشيط في بلدة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء، وهي المنطقة التي شهدت منذ صباح السبت حملة عسكرية مكثفة أسفرت وفق المصادر الأمنية عن مقتل عشرة مسلحين وإصابة عشرين آخرين وفق مصادر أمنية مصرية .

وجاء مقتل الجنديين إثر تفجير قنبلة بدائية الصنع في طريق بالبلدة التي تبعد كيلومترات قليلة عن الحدود مع قطاع غزة الفلسطيني، ولم تقدم المصادر الرسمية أي تفاصيل أخرى عن خسائر الجيش في هذه الحملة التي شاركت فيها عشرات الدبابات والعربات المصفحة مدعومة بمروحيات هجومية.

وقالت هذه المصادر إن حملة الجيش التي تستهدف مواقع لمسلحين “يعتقد أنهم من المتشددين الإسلاميين” أدت إلى قتل عشرة مسلحين وإصابة عشرين آخرين فضلا عن القبض على 15 شخصا ممن تعتقد السلطات في تورطهم بالهجمات على منشآت ومقار عسكرية وشرطية.

وتشهد مصر أعمال عنف دموية منذ تدخل الجيش لعزل الرئيس المنتخب محمد مرسي بالثالث من يوليو/تموز الماضي وما تلا ذلك من فض عنيف لاعتصام مؤيديه بشكل أوقع مئات القتلى، علما بأن شبه جزيرة سيناء التي تعاني أصلا من اضطرابات أمنية على مدى العقود الماضية، شهدت الأسابيع الأخيرة هجمات مكثفة استهدفت مواقع للجيش والشرطة فضلا عن منشآت حكومية أخرى.

وأسفرت تلك الهجمات عن سقوط 79 قتيلا من عناصر الأمن من بينهم 58 شرطيا، سقط منهم 26 بهجوم واحد، إضافة الى 21 من جنود الجيش و17 مدنيا، وذلك وفق حصيلة أعدتها وكالة الأنباء الفرنسية استنادا إلى تقارير أمنية وطبية رسمية.

وفي المقابل، فقد شن الجيش عدة هجمات وأعلن في السابع من الشهر الماضي عن قتل ستين ممن وصفهم بالإرهابيين. كما أعلن قبل أيام عن قتل 15 آخرين بقصف جوي استهدف بعض القرى الواقعة بين رفح والشيخ زويد، فضلا عن قيامه بهدم عشرات الأنفاق التي تمر تحت الحدود بين رفح وقطاع غزة.

روابط ذات صلة :

هجوم واسع للجيش المصري بسيناء

عشرات القتلى والجرحى بسيناء

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*