الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » القاعدة تتبنى مقتل العشرات بتفجيرات العراق

القاعدة تتبنى مقتل العشرات بتفجيرات العراق

لقي ما لا يقل عن سبعة عراقيين اليوم الأحد مصرعهم في هجمات متفرقة, في حين تبنى فرع القاعدة بالعراق تفجيرات أوقعت عشرات القتلى الأسبوع الماضي.

وقالت الشرطة إن شرطيا ومدنيا قتلا بهجوم مسلح تلاه تفجير “انتحاري” بمقر قائمقامية (بلدية) جلولاء شمالي بعقوبة بمحافظة ديالى. وأضافت أن سبعة آخرين أصيبوا بالهجومين المتزامنين, وهو ما أكده أيضا مصدر طبي في بعقوبة.

وقتل ثلاثة من عناصر الصحوة في هجوم آخر استهدف نقطة تفتيش لهذا التنظيم شبه العسكري الموالي للحكومة العراقية في سامراء بمحافظة صلاح الدين شمالي بغداد، وفقا لمصادر أمنية وطبية.

وفي الموصل شمالي بغداد أيضا, لقي شرطي حتفه اليوم في هجوم على نقطة تفتيش للشرطة بمنطقة العكيدات جنوبي المدينة، وفق مصادر أمنية وطبية كذلك.

وفي هجومين متزامنين تقريبا, قتل عامل بدائرة الكهرباء في بلدة المسيب جنوب بغداد إثر انفجار عبوة زرعت في سيارته, بينما أصيب أربعة أشخاص في تفجير عبوة ناسفة بمنطقة جسر ديالى جنوبي العاصمة أيضا.

وقتل الشهر الماضي ما لا يقل عن ثمانمائة عراقي في سلسلة تفجيرات بعدما كان يوليو/تموز شهد أيضا سقوط عدد كبير من القتلى المدنيين. 

وفي بيان نشر اليوم بموقع يستخدمه جهاديون, تبنى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام موجة التفجيرات التي ضربت الثلاثاء الماضي مناطق ببغداد وخلفت 54 قتيلا، في حين أعلن عن الاتفاق على اجتماع للكتل السياسية العراقية.

وقال التنظيم إن تلك التفجيرات التي استُخدمت فيها 12 سيارة ملغومة كانت ردا على الحملة الأمنية والعسكرية الواسعة التي تشنها السلطات العراقية منذ الشهر الماضي على مناطق سنية في محيط بغداد ردا على تفجيرات مماثلة سابقة.

 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*