الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » العراق : مكافحة الإرهاب تعتقل أعضاء شبكة اغتيالات»

العراق : مكافحة الإرهاب تعتقل أعضاء شبكة اغتيالات»

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي اعتقال أربعة أشخاص، يشكّلون «شبكة اغتيالات»، بحوزتهم 200 مسدس في بغداد.
وقال المستشار الإعلامي لرئيس الجهاز سمير الشويلي إن «قوة من جهاز مكافحة الإرهاب نفّذت عملية أمنية في بغداد، واعتقلت أربعة أشخاص، يشكلون شبكة اغتيالات، وبحوزتهم 200 مسدس من مختلف الأنواع في بغداد». مبيناً أن «الشبكة متورطة بتنفيذ العديد من عمليات الاغتيال في بغداد ومحافظات أخرى. وأضاف الشويلي بأن «العملية استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة»، مشيراً إلى أن «القوة اقتادت المعتقلين إلى مركز أمني للتحقيق معهم». يذكر أن العاصمة بغداد تشهد أعمال عنف بشكل شبه مستمر، تتمثل في تفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة ولاصقة وهجمات مسلحة، تسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المواطنين وعناصر الأجهزة الأمنية.
وفي غضون ذلك أُصيب 3 من رجال الأمن، بينهم ضابط برتبة نقيب في جهاز مكافحة الإرهاب، صباح أمس الأحد، بجروح في هجوم مسلح بوسط مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار غرب بغداد. وذكر مصدر في شرطة المحافظة أن مسلحين مجهولين أطلقو نار أسلحة رشاشة من سيارة مدنية مسرعة على ضابط برتبة نقيب في جهاز مكافحة الإرهاب أثناء خروجه من منزله في منطقة دور السكك وسط الفلوجة؛ ما أسفر عن إصابته مع اثنين من عناصر حمايته بجروح. وأضاف المصدر الذي طلب عدم الإشارة إلى اسمه بأن الشرطة سارعت إلى إغلاق مكان الحادث، ونقلت الجرحى الثلاثة إلى مستشفى قريب. كما أعلنت وزارة الداخلية العراقية أن قواتها تمكنت من اعتقال 18 مطلوباً، يشكلون ثلاث شبكات تابعة لتنظيم القاعدة، فيما أكدت اعتقال انتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً وتفكيك سيارة مفخخة خلال عملية أمنية نفذتها في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد. وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن في بيان صدر عنه إن «استخبارات الشرطة الاتحادية اعتقلت 18 متهماً، يشكلون شبكات ما يسمى بولاية بغداد قاطع الكرخ الشمالي وولاية الجنوب وتنظيم درع الإسلام (جيش المجاهدين) التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي، بعملية نوعية في مناطق الغزالية وحي حطين وجسر ديالى وأبو غريب». وأضاف معن بأنه «تم اعتقال انتحاري تم تجنيده من قبل ما يسمى بولاية الجنوب في منطقة الصويرة، وتفكيك عجلة مفخخة تابعة لما يسمى بولاية بغداد الكرخ الشمالي».
يُذكر أن معدلات العنف في بغداد شهدت منذ مطلع آب 2013 انخفاضاً مقارنة مع تموز الذي سبقه؛ إذ ذكرت بعثة الأمم المتحدة في العراق، في الأول من أيلول 2013، أن شهر آب المنصرم شهد مقتل وإصابة 2834 عراقياً بعمليات عنف في مناطق متفرقة من البلاد، فيما أعربت عن «قلقها لمقتل وإصابة (17) ألف عراقي منذ بداية سنة 2013».

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*