الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » انفجاران بصنعاء يحملان بصمات القاعدة

انفجاران بصنعاء يحملان بصمات القاعدة

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء صباح اليوم الاثنين انفجار عبوتين ناسفتين استهدفت الأولى حافلة تابعة للقوات الجوية في شارع النصر والثانية استهدفت حافلة تابعة للأكاديمية العسكرية في شارع المطار، لم تسفرا عن وقوع خسائر فى الأراواح.

وقال مصدر عسكرى بوزارة الدفاع اليمنية اليوم إن “التقارير الأولية تشيرإلى أن الانفجارين يحملان بصمات القاعدة ، ولم تحدثا أية اصابات عدا أضرار بسيطة في الزجاجات”، موضحا أن هناك فريقا أمنيا مشتركا من الأدلة الجنائية والتحريات العسكرية والمباحث الجنائية تواجد فى مكانى التفجير ويجري حاليا التحقيقات اللازمة.

وأضاف: أن السلطات اليمنية كثفت إجراءاتها الأمنية بالعاصمة اليمنية صنعاء والمدن الرئيسية تفاديا لقيام جماعات مسلحة تابعة لتنظيم “القاعدة” بأعمال العنف، وذلك بمناسبة استضافة بطولة اليمن العالمية للملاكمة العربية للمحترفين كأول حدث رياضي عالمي تستضيفه ، كما أن قوات الأمن فرضت طوقا أمنيا حول وعلى صالة 22 مايو الدولية بصنعاء التي تعتبرمن أهم المناطق.

من جهة أخرى، تعرض أنبوب النفط الرئيسى بمحافظة مأرب في شرق اليمن لتخريب جديد من جانب مجموعة من المسلحيين، حيث تم تفجيره في الوقت الذي أحالت فيه نيابة أمن الدولة عددا من المتهمين إلى المحاكمة .

على صعيد آخر، أكد مبعوث الأمم المتحدو إلى اليمن جمال بن عمر وجود تفهم دولي غير مسبوق لقضية ومطالب الشعب في جنوب اليمن، مشددا على ضرورة استكمال مؤتمر الحوار والخروج بتوصياته النهائية التي ستكون ملبية لمطالب الشارع الجنوبي ومرضية للجميع.

وكشف عن حوار جنوبي- شمالي في اليمن عقب انتهاء مؤتمر الحوار الوطني الجاري، والذى سيكون حوارا تكميليا بآلية تمثيلية متساوية بين الشمال والجنوب، وبواقع 8 أشخاص من الجنوب مقابل 8 آخرين للشمال، لافتا إلى أن تلك الجلسات الحوارية التي ستستأنف أعمالها بعد انتهاء الحوار الوطني ستحظى بمتابعة دولية وإشراف أممي لتذليل أية صعوبات قد تعترض سير أعمالها.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*