الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » "نافذة تواصل" نافذةً حقيقية للتواصل

"نافذة تواصل" نافذةً حقيقية للتواصل

تيسيراً على ذوي الموقوفين , وسعياً لتحقيق أعلى مستويات الشفافية , أطلقت وزارة الداخلية حساباً للبوابة الإلكترونية “نافذة تواصل” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وصفحة على “فيسبوك” لتمكين الموقوفين وذويهم من تعزيز التواصل الآمن والمستمر فيما بينهم والاطمئنان على أحوالهم وتجاوز عامل الوقت والمكان بكل يسر ومرونة، عبر قنوات اتصال حديثة.
وبات بمقدور ذوي الموقوفين البالغ عددهم 2362 الاستفسار عما آل إليه حال كل موقوف، وإمكانية التواصل مع “الداخلية” للزيارة وخلافه.
وتتيح نافذة تواصل معرفة مصير كل موقوف وبياناته الشخصية وتاريخ إيقافه والحال التي بات عليها سواء كان محكوماً أو أوراقه لدى القضاء لينظر في قضيته أو هيئة التحقيق والادعاء العام، أو في طريقه لمركز محمد بن نايف للمناصحة إن كان سعودياً.
وجاءت البوابة الإلكترونية “نافذة تواصل” لتكون نافذةً حقيقية للتواصل بين الموقوفين في مراكز التوقيف وبين ذويهم خارجها، انطلاقا من أن الموقوف إنسان له كامل حقوقه وكرامته.
وتمكن البوابة أهل الموقوف من الاطمئنان المستمر على الموقوف عبر معرفة حاله اليومية ووضعه الصحي، والقانوني، وآخر المستجدات والتطورات الإجرائية، وغيرها. كذلك، فإن الخدمات التقليدية أصبح لديها طريقة إلكترونية يسيرة، كحجز موعد الزيارة وتحديد تاريخها ووقتها إلكترونياً، والحصول على الموافقة بذلك عبر إشعارات الرسائل القصيرة. إضافة إلى إن خدمة الاتصال المرئي المباشر عبر الفيديو ستكون متاحة بين الموقوف وذويه، وهي تتميز بالخصوصية التامة والتطور التقني.
وتتمحور المهمة الأساسية للنافذة في تمكين الموقوفين وذويهم من تعزيز التواصل الآمن والمستمر فيما بينهم والاطمئنان على أحوالهم أولاً بأول وتجاوز عامل الوقت والمكان بكل يسر ومرونة، عبر قنوات اتصال حديثة وباستخدام التقنيات الآمنة، إضافة إلى التواصل مع الجهات الأمنية والمسؤولين فيما يخص التنسيق والتقديم على طلبات الخدمات وتسلم الإشعارات وغيرها.
وتهدف النافذة إلى إيجاد قناة تواصل تمنح ذوي الموقوف الطمأنينة على الموقوف وتقدم لهم الراحة في الإجراءات المتبعة، وتهدف إلى تقليل عدد الطلبات الورقية للزيارات وإحلال الطلبات الإلكترونية مكانها، تعزيز الجانب الإنساني والتأكيد عليه من خلال تدشين الخدمات التي تصب في مصلحة الموقوفين وذويهم.
وتنطلق البوابة الإلكترونية من أتمتة التعاملات والخدمات الخاصة بالموقوفين وذويهم كافة مع الجهات الأمنية وتحويلها إلى صيغة إلكترونية لتسهيل التعامل معها وتوفير الجهد واختصار الوقت على جميع المستفيدين والمسؤولين.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*