الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » عشرات القتلى والجرحى في هجوم انتحاري بالعراق

عشرات القتلى والجرحى في هجوم انتحاري بالعراق

لقي مالا يقل عن 33 شخصاً مصرعهم في هجوم انتحاري استهدف مسجدا في بغداد، ما يرفع إلى 39 قتيلا حصيلة الهجمات التي شهدتها مناطق مختلفة من العراق الأربعاء، وفق ما أفادت مصادر أمنية وطبية.
وقام منفذ الهجوم الانتحاري الذي أوقع أيضا أكثر من 55 جريحا، بتفجير شحنته الناسفة عند مدخل جامع التميمي في حي الكسرة المختلط في شمال بغداد بعد صلاة العشاء، كما رصد الجمع انتحاريا ثانيا وقام بقتله قبل أن يفجر عبوته.
وقال ضابط في الشرطة طلب عدم كشف اسمه، “بعدما فجر الانتحاري الأول نفسه، قامت الجموع بقتل ثان كان يحاول دخول المسجد. ثم قاموا بإحراق جثته”.
وفي نهاية أغسطس/آب، خلال موجة هجمات بالسيارات المفخخة في العاصمة، ضبطت حشود رجلا ركن سيارة مفخخة فهاجموه بالسكاكين وعلقوا جثته ثم أحرقوها.
ويشهد العراق منذ مطلع العام هجمات شبه يومية هي الأعنف منذ العام 2008، مع سقوط أكثر من 4 آلاف قتيل منذ مطلع 2013، استنادا إلى مصادر طبية وأمنية.
وفي وقت سابق الأربعاء، قتل تسعة أشخاص على الأقل في هجمات أخرى خصوصا في شمال البلاد، ففي محافظة نينوى، قتل أربعة أشخاص في هجمات متعددة، أحدهم مدير مدرسة قتل داخل منزله، وموظف رسمي قتل بانفجار قنبلة موضوعة في سيارته، إضافة الى مقتل جندي ومدني، كما قتل شخص آخر في انفجار قنبلة موضوعة في سيارته في بغداد.
وقرب كركوك في شمال العاصمة، قتل رجلان يستقلان دراجة نارية يعملان في إحدى الورش، فيما قتل مسلحون مساعد مدير الأمن الوطني في كركوك المقدم آيدن موسى البياتي في منزله، وفق ما أفادت مصادر أمنية وطبية.
كما قتل إمام مسجد سني برصاص مسلح يستقل دراجة نارية في البصرة جنوب البلاد، في حين قتل رجل بقنبلة في المدائن جنوب العاصمة، وفي السليمانية في إقليم كردستان شمال العراق، قتلت امرأة مساء الثلاثاء خلال تجمع انتخابي في مركز للانتخابات تابع لحركة التغيير، في محلة تومي ملك في شمال المدينة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*