الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تأجيل دعوى حظر "الإخوان" والتحفظ على أموالها

تأجيل دعوى حظر "الإخوان" والتحفظ على أموالها

أجلت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، الأحد، الدعوى المقامة من أمانة حزب التجمع، والتي تطالب بحظر تنظيم جماعة الإخوان المسلمين، والتحفظ على كل الأموال والعقارات المملوكة لأعضاء التنظيم، إلى جلسة 21 سبتمبر/أيلول الجاري.
وطالبت الدعوى كذلك بحظر أنشطة تنظيم الإخوان والجماعة المنبثقة عنه وجمعية الإخوان وأي مؤسسة متفرعة عنها أو تابعة لها أو منشأة بأموالها أو تتلقى منها دعماً مالياً.
وفي الأسبوع الأول من الشهر الحالي شهدت مصر تضارباً حول صدور قرار لحل جمعية الإخوان. وفيما أكدت صحف، نقلاً عن متحدث وزاري، أن الحكومة قررت حلّ الجمعية المشهرة كمنظمة أهلية، وأن القرار سيعلن خلال أسبوع، وهو ما لم يحدث، ونفى مصدر حكومي بوزارة التضامن، التي تشرف على عمل الجمعيات الأهلية، في وقت لاحق صدور القرار، وأكد أن الأخير سيصدر خلال أيام، وهو ما لم يحدث أيضاً.
وكانت جماعة الإخوان قد سُجلت رسميا في مارس/آذار الماضي بعد دعوى قضائية بأن وجودها لا يستند لسند قانوني. وتأسست الجماعة عام 1928 وتم حلها رسميا عام 1954.
وجاء التضارب حول قرارحل جمعية الإخوان عقب يوم من انتهاء المهلة المحددة من قبل وزارة التضامن، المشرفة على عمل الجمعيات، لسماع أقوال ممثل الجمعية بشأن ما نسب إليها من مخالفات مثل تخزين السلاح والذخيرة في مقر مكتب الإرشاد، وذلك بعد أن تمت مخاطبة قيادات الجمعية للحضور 3 مرات للحضور دون استجابة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*