الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الكويت : خطة لتطوير الخطاب الإسلامي وتكريس الوسطية

الكويت : خطة لتطوير الخطاب الإسلامي وتكريس الوسطية

أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتي الدكتور عادل الفلاح عن خطة متكاملة لتطوير الخطاب الإسلامي، وتكريس الوسطية في دولة الكويت.

وقال الفلاح، لصحيفة “القبس” الكويتية في عددها الصادر اليوم الإثنين، إن منابر المساجد تتفاعل بصورة جيدة مع قضايا المجتمع وتركز على تكريس الوسطية ونبذ العنف والتطرف، مؤكدا أن أعداد المتطرفين فكريا في البلاد انخفضت، وفق إحصاءات الجهات المختصة، والدليل على ذلك اختفاء حوادث التطرف الفكري في البلاد، “ولا نقول إننا قضينا عليه تماما لكن ما كنا نسمعه في السابق عن المجموعات الشبابية تراجع كثيرا عن السنوات السابقة”.

وأضاف: “الخطباء غير ملزمين بموضوع الخطب، فيصبح، أحيانا، الاختيار متناقضا مع اهتماماتهم في الوزارة وتطلعاتهم”، لافتا إلى أن هناك ثلاث دراسات أثبتت قبول شريحة كبيرة من المصلين تصل إلى حوالي 75% بما يطرح على المنابر، ملمحا إلى آليات جديدة لتطوير الخطب، وما زال هناك مشوار لتطوير الخطباء.

وأوضح الفلاح أن أبواب “الأوقاف” مفتوحة للائمة الخليجيين “متى ما تواجدت الأعداد التي تتقدم للتوظيف في الوزارة”، لافتا إلى أن الوزارة تتعاقد مع أكثر من دولة، منها اليمن ومصر، وهناك توجه لاختيار بعض الدول العربية الأخرى.

 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*