الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مصر : تجميد أموال قيادات من الإخوان المسلمين

مصر : تجميد أموال قيادات من الإخوان المسلمين

تخوض السلطات المصرية حملتها الأمنية على جماعة الإخوان المسلمين بعد شهرين من عزل محمد مرسي . فبعد اعتقال قيادات الإخوان وشيوخهم المحرضين على العنف ضد المواطنين والجيش والدولة ، قرر  القضاء المصري  تجميد أموال عدد من قيادات الجماعة وفي مقدمتهم أموال المرشد العام محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر وكذلك قيادات إسلامية أخرى متحالفة مع الإخوان.

وفي هذا الإطار ، قررت محكمة جنايات القاهرة الموافقة على طلب النائب العام المصري هشام بركات بتجميد أموال المرشد العام للإخوان محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر والقياديين في الجماعة محمود عزت ومهدي عاكف وسعد الكتاتني ورشاد البيومى وعصام العريان ومحمد البلتاجي.

كما قررت تجميد أموال القيادي في حزب الوسط الإسلامي عصام سلطان والداعية صفوت حجازي والقياديين في الجماعة الإسلامية عاصم عبد الماجد وطارق الزمر والقياديين السلفيين حازم أبو إسماعيل ومحمد العمدة لكونهما يدعمان احتجاجات الإخوان ويناهضان عزل مرسي .

ومنذ عزل مرسي في الثالث من تموز/يوليو اثر تظاهرات حاشدة طالبت برحيله، شنت السلطات حملة أمنية ضد جماعة الإخوان المسلمين وحلفائها الإسلاميين باستثناء حزب النور السلفي الذي انتقد أخطاء الإخوان في الحكم وقدم مبادرة لحل المشكل ، لكن الإخوان رفضوها . 

وتتهم السلطات المصرية قيادة الإخوان بتمويل الإرهاب لتخريب مصر . كما تطرقت تقارير صحفية إلى موضوع حصول الإخوان على تمويل أجنبي من الولايات المتحدة الأمريكية ومن قطر . كما كشفت التقارير الصحفية والأمنية عن وجود مخطط لدى الإخوان بتفويت سيناء إلى الفلسطينيين في غزة لتكون وطنا بديلا لهم . 

 

-- موقع السكينة ــ سعيد الكحل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*